المحتوى الرئيسى

قلق في الولايات المتحدة من أعمال عنف يوم انتخابات الرئاسة

10/27 13:47

تلقي الأسلحة الفردية وأنشطة العصيان بظلالها على يوم الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، رغم تعبئة آلاف المراقبين والناشطين في حماية الحقوق المدنية.

وتتضاعف هذه المخاوف جراء الضغوط التي يمارسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي دعا أنصاره إلى مراقبة مسار التصويت في 8 نوفمبر الذي اعتبره "مزورا" مسبقا.

في عدد من الولايات سيجاز للناخبين حمل سلاح أثناء الإدلاء بأصواتهم في الصناديق ما يفاقم المخاوف نظرًا إلى المناخ السام السائد.

بالتالي سعى نائب في مقاطعة برينس وليام في ولاية فرجينيا إلى منع حمل الأسلحة الفردية في مراكز الاقتراع التي تقع في أماكن خاصة، علمًا أنها محظورة أصلا في المدارس والمحاكم.

لكن المبادرة لم تقلع في الولاية الشرقية التي تضم مقر «الاتحاد الوطني للبندقية»، لوبي الأسلحة الأكثر نفوذا والذي يدعم رسميا المرشح الجمهوري إلى الرئاسة.

وأوضح النائب الجمهوري عن فرجينيا بوب مارشال، أنه "يعود إلى مالك الأرض الخاصة التي يقام فيها صندوق اقتراع أن يقرر إن أراد منع حمل الأسلحة أم لا".

على مستوى أشمل، تخشى الجمعيات وقوع أعمال تذكر بالفترات المظلمة التي شهدت تخويف السود، لا سيما في الجنوب الذي طبق الفصل العنصري سابقا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل