المحتوى الرئيسى

"الصحة": الدورات التدريبية والمؤتمرات عناصر ملزمة لترقية أعضاء المهن الطبية - قنا البلد

10/27 14:59

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “الصحة”: الدورات التدريبية والمؤتمرات عناصر ملزمة لترقية أعضاء المهن الطبية

أصدرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، قرارًا بالقواعد التنفيذية لترقية أعضاء المهن الطبية، في إطار الإرتقاء بمستوى الأطباء العلمي والمهني والحرص على التدريب الطبي المستمر وتطبيقًا للقرار الوزاري لقواعد الترقيات.

وقال الدكتور هشام عطا، مساعد الوزير للتنمية البشرية والتدريب، إن القواعد تتضمن اعتبار الدورات التدريبية والمؤتمرات التي تحدد من قِبل قطاع الموارد البشرية والتدريب بوزارة الصحة أحد العناصر الملزمة لترقية أعضاء المهن الطبية، على أن يتم تطبيق هذه القواعد اعتبارًا من أبريل من العام المقبل.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدورات تشمل  المنظمة من قِبل قطاع التدريب بالوزارة، والدورات المنظمة في المعهد القومي للتدريب بالوزارة، والدورات المنعقدة في الجامعات المصرية، والدورات التي تتم تحت إشراف الجمعيات العلمية أو الدولية، بالإضافة إلى الدبلومات الخاصة بمكافحة العدوى والجودة والإدارة من الجامعات المصرية أو الدولية.

وأضاف مجاهد بأنه يلزم على المتقدمين للترقية بتسجيل بيانتهم في النموذج الإلكترونى التابع لقطاع التدريب والموارد البشرية على أن تحدث البيانات سنويا، كما يلتزم جميع أعضاء المهن الطبية التابعين للوزارة بتقديم إقرار تدريب معتمد من مديرية الصحة التابع لها ضمن الأوراق المقدمة للترقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل