المحتوى الرئيسى

اليمنيون يتضورون جوعا جراء العدوان السعودي المتواصل على بلدهم

10/27 13:28

12:12 27.10.2016(محدثة 13:18 27.10.2016) انسخ الرابط

أكدت الكاتبة في صحيفة "التايمز" البريطانية، بيل تريو، أن اليمنيين بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنون يتضورون جوعاً ويواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والمياه والمتطلبات الأساسية للحياة جراء العدوان السعودي المتواصل ضد بلدهم .

© AP Photo/ Hani Mohammed

قتلى وجرحى في مواجهات بمحافظتي مأرب والجوف شمال اليمن

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا غارات متواصلة على اليمن، منذ السادس والعشرين من آذار/مارس عام 2015، أسفر عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية.

وأوضحت تريو في مقال نشرته الصحيفة، أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية على اليمن تسبب بحدوث معاناة إنسانية كبيرة، حيث يواجه اليمنيون مجاعة خطيرة تضاف إلى الغارات اليومية التي تشنها طائرات التحالف العربي عليهم.

واعتبرت تريو أنه بالإمكان اختزال الأزمة التي يشهدها اليمن بطريقة رمزية، في صورة مؤثرة لجسد الفتاة اليمنية سعيدة أحمد التي تبدو مجرد هيكل عظمي لمرأة عجوز، رغم أن عمرها لم يتجاوز 18 عاما، لكن الجوع الناتج عن الحصار السعودي على اليمن أنهك جسدها وجعلها ترقد على فراش الموت.

وانتقدت تريو تواطؤ الولايات المتحدة وبريطانيا مع السعودية، مؤكدة تورطهما في جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف، نظرا للدعم الذي تقدمانه له من خلال تزويده بالأسلحة وتدريب قواته بشكل سري.

وتلعب الولايات المتحدة وبريطانيا دورا أساسيا في دعم التحالف العربي بقيادة السعودية ضد اليمن من خلال صفقات الأسلحة والدعم العسكري واللوجيستي، وقد حصلت السعودية على أسلحة بريطانية بقيمة تتجاوز 7 مليارات جنيه استرليني منذ عام 2010، وفقا لوثائق بريطانية رسمية، في حين كشفت تقارير جديدة أن الحكومة البريطانية تدرب الطيارين السعوديين بشكل سري رغم تورطهم في جرائم حرب وانتهاكات خطيرة في اليمن.

وأشارت تريو إلى أن التنظيمات الإرهابية بدأت تنشط بشكل واضح في اليمن مع تواصل غارات التحالف العربي الذي يستهدف المدنيين والبنى التحتية.

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى أكدت أن السعودية تستخدم ذخائر عنقودية محرمة دوليا من صنع أمريكي وبريطاني خلال عدوانها على اليمن. كما أكدت منظمة أوكسفام الدولية مؤخرا أن صفقات الأسلحة البريطانية إلى السعودية تنتهك المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة وتؤجج الوضع في اليمن.

الحوثي: السعودية تعطل نهوض اليمن وتمس وجوده الأردن يعلن استضافته للقمة العربية المقبلة بعد اعتذار اليمن المبعوث الأممي يدعو إلى تمديد الهدنة في اليمن

أخبار السعودية اليوم, أخبار اليمن اليوم, التحالف العربي, المملكة العربية السعودية, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رد روسي على كلام سخيف للناتو

نفت وزارة الخارجية الروسية صحة ما أعلنه حلف شمال الأطلسي (ناتو) بخصوص إمكانية استخدام السفن الحربية الروسية الموجودة في البحر المتوسط في توجيه الضربات لمدينة حلب السورية.

البرزاني: البيشمركة لن تدخل الموصل بعد تحريرها

أكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني، اليوم الخميس، أن قوات البيشمركة المشاركة في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية، لن تدخل المدينة بعد تحريرها.

بماذا يتميز بوتين عن أوباما

اعتبرت وسائل إعلام أمريكية أن "روسيا كسبت الحرب في سوريا".

الأسد يمنح المسلحين 3 أشهر إضافية لتسليم سلاحهم

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، المرسوم التشريعي رقم 32 لعام 2016، القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 15 الصادر بتاريخ 28-7-2016، لمدة ثلاثة أشهر.

أسلحة من الخيال...شاهد الأسلحة الأمريكية التي أنفق عليها البنتاغون 58 مليار دولار

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل