المحتوى الرئيسى

قروض بـ 164 مليون وفرت 31635 فرصة عمل بريف أسيوط

10/27 13:27

قام وفد من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية “IFAD” بزيارة لمحافظة أسيوط تفقد خلالها عدداً من المشروعات التي يمولها بالمحافظة والتى تنفذ من خلال الصندوق الإجتماعى للتنمية بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط صرح بذلك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وأعلن محافظ أسيوط أن هذه المشروعات تهدف إلى تحسين حياة الفقراء المقيمين فى الريف من خلال تدخلات محددة لزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين دخل الأسر عن طريق دعم التسويق لصغار المزارعين وتحسين شبكة الرى للأراضى الزراعية لهم وتحسين الإنتاجية الزراعية من خلال نظام للبحوث والإرشاد الزراعى بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح رميح عبدالحسب مدير الصندوق الإجتماعى بأسيوط أن وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “IFAD” تفقد ثلاث مشروعات بالمحافظة وهم مشروع التنمية الريفية والزراعية بصعيد مصر والمنفذ من خلال 30 جمعية أهلية على مستوى المحافظة حيث تم من خلاله منح 22 ألف و801 قرض بإجمالى مبلغ 122 مليون جنيه وفرت من خلالها 27 ألف و361 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأضاف رميح انه تم أيضا تفقد مشروع الرى الحقلى بالاراضى القديمة والذى تم تنفيذه بقرى عرب مطير والاطاولة والحمام وعرب العوامر حيث يهدف إلى تطوير أنظمة الرى لـ 4200 فدان بهذه القرى وتم من خلاله منح 717 قرض بإجمالى مبلغ 7 مليون جنيه حققت 1621 فرصة عمل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل