المحتوى الرئيسى

بالصور| ورشة عمل مائية لمناظير "الحوض والمفاصل"في جامعة أسيوط

10/27 13:03

شهدت جامعة أسيوط، انعقاد أول دورة تدريبية في الشرق الأوسط لمناظير مفصل الحوض والمفاصل الصناعية، بواسطة ورشة عمل مائية wet lab، والتي نظمتها وحدة مناظير المفاصل بالمستشفى الجامعي.

وأكد الدكتور حاتم جلال زكي أستاذ العظام والكسور بكلية الطب ورئيس الدورة، والذي أكد على أهمية انعقاد مثل هذا النوع من التدريبات العلمية الدقيقة، والتي تعد الأولى من نوعها في مجال مناظير مفصل الحوض، موضحا أن التدريب علي ورش العمل المائية تمثل أعلى المستويات التدريبية للأطباء وأكثرها استفادة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور طارق الجمال نائبه لشؤون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور أسامة فاروق مدير المستشفيات الجامعية، الدكتور ماهر العسال رئيس جمعية المناظير، والدكتور فيصل فهمي رئيس قسم العظام، والدكتور هشام القاضي مدير وحدة مناظير المفاصل، والدكتور محمد عبد الحميد مساعد الوحدة.

وأضاف الدكتور حاتم جلال زكي، أن الدورة شملت التدريب على استبدال المفاصل الصناعية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد العال أستاذ جراحة العظام والكسور.

وشهدت محاضرات علمية لثلاثة من الأساتذة المتخصصين في جراحات المناظير والمفاصل من إنجلترا وإسبانيا، واستهدفت نحو 48 متدربا من لبنان وعمان والسودان ومختلف الجامعات المصرية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل