المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة : إنتاج 2 مليون طن أسماك خلال 10 سنوات قادمة

10/27 15:37

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطى مشروعات الثروة السمكية أهمية خاصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك خلال الـ 10سنوات القادمة والوصول بالطاقة الإنتاجية إلي 2 مليون طن في نهاية عام 2022 ، وذلك بهدف تحقيق التوازن بين إنتاج اللحوم الحمراء والبيضاء التي ارتفعت أسعارها في الآونة الأخيرة وبين الأسماك كبروتين حيواني رخيص الثمن ولزيادة الصادرات.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة الشرقية لتفقد المفرخ السمكي بمنطقة العباسة بمركز أبو حماد، بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد ولفيف من الباحثين والمستثمرين في مجال الثروة السمكية وعدد من نواب المحافظة.

وقال الوزير إنه سيتم تطبيق معايير البيئية والجودة في تلك المشروعات وذلك لإنتاج أسماك صحية آمنة نظيفة مطابقة لكافة المعايير البيئية العالمية بهدف الوصول إلى تنمية سمكية متكاملة تحكمها فلسفة النمو المتصاعد المتكامل لأوجه أنشطة الثروة السمكية.

وأضاف أن المفرخ السمكي بالعباسة يعد أحد أهم المواقع الإنتاجية التابعة للثروة السمكية ويبلغ مساحته 78.5 فدان وإنتاجيته 39 مليون زريعة وأصبعيات من أسماك المبروك والبلطي النيلي ووحيد الجنس .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل