المحتوى الرئيسى

"الدولي للتنمية الزراعية" يقدم 164 مليون جينه قروض في أسيوط

10/27 12:03

تفقد وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "IFAD" لمحافظة أسيوط، عددا من المشروعات التي يمولها بالمحافظة، والتي تنفذ من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن هذه المشروعات تهدف إلى تحسين حياة الفقراء المقيمين في الريف من خلال تدخلات محددة لزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين دخل الأسر عن طريق دعم التسويق لصغار المزارعين، وتحسين شبكة الري للأراضي الزراعية لهم وتحسين الإنتاجية الزراعية من خلال نظام للبحوث والإرشاد الزراعي إضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح رميح عبدالحسب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، أن وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "IFAD" تفقد 3 مشروعات بالمحافظة، وهم مشروع التنمية الريفية والزراعية بصعيد مصر والمنفذ من خلال 30 جمعية أهلية على مستوى المحافظة حيث تم من خلاله منح 22 ألف و801 قرض بإجمالي مبلغ 122 مليون جنيه وفرت من خلالها 27 ألف و361 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأضاف رميح، أنه تفقد مشروع الري الحقلي بالأراضي القديمة، المنفذ بقرى عرب مطير والأطاولة والحمام وعرب العوامر حيث يهدف إلى تطوير أنظمة الري لـ4200 فدان بهذه القرى، كما منح 717 قرضا بإجمالي مبلغ 7 ملايين جنيه حققت 1621 فرصة عمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل