المحتوى الرئيسى

جنرال أمريكي: 900 من مقاتلي داعش قتلوا بالموصل.. وضابط عراقي: استخدموا ضدنا أسلحة ثقيلة | وطن

10/27 13:52

أعلن جنرال اميركي لوكالة فرانس برس الخميس ان 800 الى 900 من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية قتلوا منذ ان بدأت القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي عملية استعادة الموصل في 17 تشرين الاول/اكتوبر.

وقال الجنرال جوزف فوتيل رئيس القيادة الاميركية الوسطى في مقابلة مع فرانس برس من موقع غير محدد “فقط في العمليات التي جرت خلال فترة الاسبوع ونصف الاسبوع الماضية لاستعادة الموصل نقدر انهم قتلوا على الارجح 800 إلى 900 مقاتل من تنظيم الدولة الاسلامية”.

ومن جهته كشف قائد في جهاز مكافحة الارهاب أن تنظيم الدولة الاسلامية استخدم، ولأول مرة، اسلحة ثقيلة في معركة الموصل (شمالي العراق) لم يستخدمها في معارك سابقة.

وقال اللواء فاضل برواري، قائد المهمات الخاصة الأولى في جهاز مكافحة الاهاب للأناضول، إن “تنظيم الدولة الاسلامية استخدم، ولأول مرة، أسلحة ثقيلة في معارك الموصل لم يستخدمها سابقا في معارك تكريت والرمادي والفلوجة”.

وأوضح ان “جهاز مكافحة الارهاب استولى خلال معركة ناحية برطلة، شرق الموصل، على مدافع 155 ودبابات كان التنظيم يستخدمها في معاركه إلا انه تركها في ساحات القتال وفر الى الموصل”.

وأضاف برواري، أنه “تم العثور ايضًا على أنفاق كبيرة تمتد بين قرية واخرى يتسلل منها عناصر الدولة الاسلامية، تمكنهم من الفرار”. وكشف أن “الاسلحة الثقيلة كانت مخبأة في منازل خشية استهدافها من قبل طائرات التحالف”.

وانطلقت الحملة العسكرية لاستعادة الموصل، فجر الإثنين الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح “الدولة الاسلامية”، شمالي وغربي البلاد وسيطرته على ثلث مساحة العراق في صيف 2014.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل