المحتوى الرئيسى

وزير سعودي في بيروت لمواكبة الاستحقاق الرئاسي

10/27 11:38

11:14 27.10.2016(محدثة 11:35 27.10.2016) انسخ الرابط

وصل وزير الدولة لشؤون الخليج في المملكة العربية السعودية تامر السبهان، إلى بيروت، حيث من المتوقع ان يشارك في جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية.

وبهذا السياق اعتبر الكاتب والمحلل السياسي اللبناني قاسم قصير أن العنوان الأساسي لهذه الزيارة هي مواكبة التطورات لتوضيح الموقف السعودي مما يجري في لبنان والمنطقة، "كل الأنظار تتجه الآن إلى الانتخابات الرئاسية، خصوصاً بعد دعم رئيس تيار المستقبل النائب سعد الدين الحريري للنائب ميشال عون، ويبدو أن السعودية تريد مواكبة التطورات في لبنان في هذه المرحلة الانتقالية وفي ظل الالتباس الحاصل في الموقف السعودي، وحسب المعطيات فإن السعودية لم تمانع انتخاب عون رئيساً للجمهورية".

© AFP 2016/ Joseph Eid

الحريري يمهد الطريق أمام ميشال عون لتولي الرئاسة في لبنان

وفي برنامج الموفد السعودي لقاء رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون قبل انتخابه، على أن يلتقي رئيس الحكومة تمام سلام  ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والنائب وليد جنبلاط، ورئيسي الجمهورية السابقين أمين الجميل وميشال سليمان، ورؤساء الحكومات السابقين: نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وسعد الحريري، وكذلك رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية،  ورؤساء الطوائف الروحية.

تجدر الإشارة إلى أن جلسة مجلس النواب المقررة الاثنين المقبل، والمخصصة لانتخاب المرشح ميشال عون تنهي سنتين ونصف من الشغور الرئاسي في لبنان.

نصرالله: الحالة الوحيدة التي تعيدنا إلى لبنان هي انتصارنا في سوريا موسكو تدرس تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان "النصرة" و"داعش" يشتبكان في لبنان

أخبار لبنان اليوم, أخبار السعودية اليوم, بيروت, المملكة العربية السعودية, لبنان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

رد روسي على كلام سخيف للناتو

نفت وزارة الخارجية الروسية صحة ما أعلنه حلف شمال الأطلسي (ناتو) بخصوص إمكانية استخدام السفن الحربية الروسية الموجودة في البحر المتوسط في توجيه الضربات لمدينة حلب السورية.

أسلحة من الخيال...شاهد الأسلحة الأمريكية التي أنفق عليها البنتاغون 58 مليار دولار

فضحت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" نفسها، هذا الأسبوع، من خلال نشر تقرير يؤكد أنه في العقدين الماضيين تم إنفاق حوالي 58 مليار دولار على صناعة أنواع من الأسلحة لم تر النور.

الجعفري: الحكومة السورية ترفض نهج بعض الدول بالحديث عن الأوضاع في شرق حلب

أكد بشار الجعفري مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة أن هناك حلب واحدة وسوريا واحدة، وكل من يتآمر على أي جزء من أراضي سوريا لن يصل إلى بر الأمان.

أوباما يؤيد مشاركة الحليف التركي في الحملة على "داعش"

جرى اتصال هاتفي، الأربعاء، بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

مذيع أمريكي لأوباما: عد إلى كينيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل