المحتوى الرئيسى

'المستلزمات الطبية' تتعهد بمساندة جهود الدولة في توفير مستلزمات مستشفيات وزارة الصحة

10/27 13:43

أكد رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة محمد إسماعيل عبده مساندة أعضاء الشعبة لجهود الدولة في سرعة حل أزمة نقص المستلزمات الطبية بمستشفيات وزارة الصحة الناشئة عن الارتفاع غير المبرر في أسعار صرف الدولار أمام الجنيه.

وقال إن في هذا الإطار فإن مجلس إدارة الشعبة يحث جميع أعضاء الشعبة من المتعاقدين بموجب مناقصات لحساب وزارة الصحة على الالتزام بهذه التوريدات كل حسب قدرته المالية على أن يتم موافاة الشعبة من كل مورد بقائمة بالأصناف وكمياتها التي يمكنه توريدها للوزارة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لافتا إلى أن الشعبة أخذت وعدا من الجهات الحكومية المختصة بانها ستقوم بسداد كل متأخرات هؤلاء الموردين وأيضا مستحقاتهم عن التوريدات الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الشعبة لمناقشة تأثير ارتفاع الدولار على القطاع وخطط العمل مع وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة في ضوء تكليف هيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة بالإشراف على مناقصات وزارة الصحة لمزيد من ضمان الجودة والحصول على أفضل الأسعار.

وأضاف أن الشعبة ستعد مذكرة لوزيري الصحة والتعليم العالي في ضوء ما ستتلقاه من موردي المستلزمات الطبية لوزارة الصحة، حيث نأمل في تحويل التفاهمات المبدئية حول سداد المتأخرات إلي واقع عملي في أقرب وقت ممكن.

من ناحية أخرى، ناشدت شعبة المستلزمات الطبية، المواطنين بالتكاتف وعدم الانسياق وراء أي دعوات لتظاهر يؤدى إلي فوضى وعدم استقرار في وقت تواجه فيه البلاد تحديات كبيرة، مطالبة في الوقت نفسه جميع القادرين في مصر بمساندة الدولة والإسهام في العمل الاجتماعي وتأدية المسئولية المجتمعية الواجبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل