المحتوى الرئيسى

"التحالف العربي" يعترض صاروخين باليستيين باتجاه مأرب

10/27 10:19

بالصور.. صاحبا السمو يتلقيان تعازي قادة العالم

صاحب السمو والأمير الوالد يستقبلان مزيدا من المعزين بوفاة الأمير الأب

500 ريال غرامة استخدام الجوال أثناء القيادة

صاحب السمو والأمير الوالد يتلقيان تعازي أعضاء السلك الدبلوماسي

771 دعوى شيكات ومخالفة بيئية في يومين

أخبار عربية الخميس 27-10-2016 الساعة 10:46 ص

لم تنتظر ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية كثيراً لتستمر في تأجيج الأحداث، رغم زيارة المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، القصيرة لصنعاء وحديثه عن مبادرة جديدة تلقى قبولاً دولياً.

وأصبح سيناريو التصعيد محفوظاً بإطلاقهم المستمر للصواريخ، إما باتجاه المدن الحدودية للسعودية مع اليمن أو باتجاه المدن اليمنية ذاتها، وخاصة تلك الواقعة خارج سيطرتهم، وهذا ما حدث بالفعل، لكن دفاعات التحالف تمكنت من اعتراض صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيات باتجاه مأرب ليسقطا في مناطق غير مأهولة، دون أن يتسببا بأي خسائر في الأرواح، بحسب "العربية".

وكشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، بعد أقل من أسبوع على انتهاء هدنة لم تصمد طويلاً ولم تحترمها الميليشيات، عن توثيقه في تقرير أكثر من ألف انتهاك من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خلال أيام الهدنة الثلاثة في 10 محافظات، أبرزها محافظة تعز التي ارتكبت فيها الميليشيات أكثر من 500 تجاوز لبنود الهدنة، تلتها محافظة مأرب بنحو 150 خرقاً، إضافة لمحافظتي حجة وصنعاء ومحافظة صعدة.

وتنوعت الانتهاكات ما بين قتل أو إصابة، واعتقال أو تعذيب، إلى جانب استحداث نقاط تفتيش لتقييد تحركات المدنيين وجباية الأموال ومصادرة الحريات العامة.

وقال التقرير، إن هذه الانتهاكات مارستها الميليشيات الانقلابية منذ الدقائق الأولى لسريان الهدنة السادسة في اليمن، باستخفاف كبير بالمجتمع الدولي والإنسان اليمني وبما كان بالإمكان أن يُنجز لو تم الالتزام بها.

الحوثيون يواصلون خروقاتهم للهدنة باليمن

مقتل وإصابة 15 من مليشيات الحوثي وصالح في تعز

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل