المحتوى الرئيسى

122 شركة تسحب كراسة شروط أراضى السادات

10/27 09:21

سحبت 122 شركة كراسات شروط تخصيص 2 مليون متر مربع أراضٍ بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وكشفت مصادر مسئولة بهيئة التنمية الصناعية، لـ «المـال»، أن الهيئة ستغلق باب بيع كراسات الشروط اليوم، على أن يتم تلقى العروض الفنية والمالية من الشركات الراغبة فى المنافسة على الأراضى مطلع نوفمبر المقبل.

وتشمل الأراضى نحو 82 قطعة أرض كاملة المرافق، وبمساحات تصل حتى 30 ألف متر مربع مخصصة للمشروعات الغذائية والدوائية، على أن تلتزم هيئة التنمية الصناعية، بإصدار تراخيص البناء خلال شهر من تاريخ استلام المستندات، والتصميمات الإنشائية للمشروع عند التخصيص.

وحددت الهيئة عدة شروط لتخصيص هذه المساحات من قطع الأراضى، ومنها تقديم دراسة فنية للمشروع المستهدف، فضلا عن توريد تأمين ابتدائى لتأكيد جدية الحجز قدره 100 ألف جنيه نقدا أو بشيك مقبول الدفع، يتم استكماله حال التخصيص إلى %25 من قيمة الأرض.

وقالت إن هذه الأراضى كاملة المرافق، وسيتم تخصيصها، أما بنظام البيع أو بحق الانتفاع لمدة 49 سنة قابلة للتجديد، مؤكدة حرص الوزارة على إتاحة المزيد من الأراضى المرفقة، لتلبية احتياجات خطط التنمية الصناعية بمختلف المناطق والمحافظات.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد أشار إلى أن الوزارة قامت بطرح 6 ملايين متر مربع خلال الشهور القليلة الماضية بالمنيا وقويسنا وبدر وبورسعيد، وذلك ضمن خطة الوزارة الهادفة إلى طرح 10 ملايين متر مربع مع نهاية العام الجارى.

وفى سياق مواز، أوضحت المصادر أن جميع الشركات المتأهلة لرخص الأسمنت الجديدة، انتهت من تقديم خطابات الضمان اللازمة لاستكمال شروط التأهل بالمزايدة، وتبلغ قيمة الخطاب 150 مليون جنيه.

وأضافت المصادر أن شركة جنوب الوادى، كانت آخر من قدم خطاب الضمان، ومن المقرر أن تعقد الهيئة جلسة مزايدة رخص الأسمنت خلال أيام.

وكانت «التنمية الصناعية»، قد تلقت 8 عروض من شركات محلية وعالمية يوليو الماضى، للحصول على رخص إنتاج الأسمنت، وذلك من بين 35 شركة سحبت 37 كراسة شروط، فى المزايدة التى طرحتها يناير الماضى، على 14 رخصة لإقامة مصانع أسمنت.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل