المحتوى الرئيسى

كيري: يستحيل تسوية الأزمة السورية بدون روسيا وإيران

10/27 08:28

08:19 27.10.2016(محدثة 08:23 27.10.2016) انسخ الرابط

أعلن وزير الخارجية الأمريكي191-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9">الخارجية الأمريكية جون كيري، أن مسألة التسوية في سوريا أمر مستحيل بدون إيران وروسيا، وأن استبعاد هاتين الدولتين من العملية التفاوضية يعني خلق مشاكل جديدة.

الخارجية الأمريكية: كيري أشار خلال الاتصال مع لافروف إلى أهمية مفاوضات جنيف

وقال كيري في كلمة ألقاها في مجلس شيكاغو للعلاقات الخارجية: "لهذا السبب شكلنا في العام الماضي المجموعة الدولية لدعم سوريا، والتي شملت جميع الدول المشاركة في النزاع،  بما في ذلك روسيا وإيران. وسأل أحدهم: لماذا تجلسون على طاولة المفاوضات مع هؤلاء الرجال؟ لأنهم متورطون،  ويصبحون جزءا من الاتفاق وبدونهم  يعني خلق مشاكل جديدة ".

وأضاف كيري أنه لا يزال الجميع  يعتقد أن حل الصراع في سوريا ممكن من خلال الدبلوماسية، على الرغم من أنه ليس بهذه البساطة.

وأفاد كيري: "نحن نواصل أيضا بذل الجهود لإيجاد حل دبلوماسي في سوريا.  وأنا واثق من أننا سوف نجد طريقة للخروج من الأزمة — الأكبر منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. لا يمكن حل هذه المشكلة ببساطة عن طريق كتابة شيك لدعم اللاجئين. يجب إيقاف تدفقهم، وهذا يتطلب جهودا دبلوماسية واسعة، وهي أعقد مهمة وقفت أمامنا في أي وقت مضى ".

وتعاني سوريا منذ آذار/مارس عام 2011، من نزاع مسلح. ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة، فإن عدد ضحاياه قد زاد عن 280 ألف نسمة. وتقوم القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، يعتبر مسلحو تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين [المحظورين في روسيا وغيرها من الدول] أكثرهم نشاطا وتطرفاً.

لافروف يبحث مع كيري سبل تطبيع الأوضاع في حلب كيري يؤكد نشر منظومة الدرع الصاروخية في كوريا الجنوبية كيري: الولايات المتحدة ترحب باتفاق الهدنة في اليمن

أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار ايران اليوم, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, جبهة النصرة, داعش, لافروف, وليد المعلم, محمد جواد ظريف, جون كيري, ايران, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة - اليونيسيف - مصرع 22 طفلا و6 معلّمين في هجوم على مدرسة بمحافظة إدلب السورية.

نشر فرقة القاذفات الثقيلة في منطقة مطلة على المحيط الهادئ

تنتهي روسيا من تشكيل فرقة جديدة من قاذفات الصواريخ والقنابل.

الكشف عن قاعدة جوية أمريكية في تونس

ذكرت مصادر حكومية أمريكية، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تستخدم قاعدة جوية في تونس للقيام بعمليات ضد تنظيم "داعش" في ليبيا بواسطة طائرات بدون طيار، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

البنتاغون أنفق 60 مليار دولار على أسلحة وهمية

كشفت صحيفة "واشنطن إكزامينر"، اليوم الأربعاء، عن تقرير صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لهذا الأسبوع، يفيد بأنه خلال العقدين الماضيين تم إنفاق ما يقرب من 58 مليار دولار على صناعة أنواع من الأسلحة لم تر النور.

الدفاع الروسية: لم نطلب من إسبانيا تزويد "الأميرال كوزنيتسوف" بالوقود

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل