المحتوى الرئيسى

بالصور.. هزات ارتدادية بعد زلزال أحدث أضرارًا جسيمة في إيطاليا

10/27 14:02

سجل عدد من الهزات الأرضية القوية ليل الأربعاء، في وسط إيطاليا بعد زلزالين بلغت شدتهما 5.5 و6.1 درجات وأديا إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح طفيفة وأضرار مادية جسيمة، كما ذكرت فرق الإغاثة.

وقامت فرق الدفاع المدني ليلا وتحت الأمطار بالاهتمام بمئات الأشخاص الذين طردوا من بيوتهم بسبب الزلزال، وإن كان كثيرون منهم فضلوا البقاء في سياراتهم وسط شعور بالهلع من الهزات الارتدادية التي بلغت شدتها في بعض الاحيان 4.6 درجات.

وقال الدفاع المدني في بيان، إن "الأضرار جسيمة لكن حتى الآن لم تجر أي عملية بحث أو إنقاذ في أماكن الانهيارات".

ومع توقف الأمطار صباحًا، ينتظر المسعفون شروق الشمس ليبدأوا تقييم أوضاع المساكن والمباني التاريخية العديدة في هذه القرى التي يشكل معظمها وجهات سياحية.

وقال رئيس بلدية اوسيتا ماركو رينالدي للتلفزيون: "المشهد مأساوي. دمر عدد كبير من المنازل"، موضحًا أن "لا ضحايا في بلدته على الأرجح".

وأضاف: "كانت الهزة الثانية طويلة ومروعة. شعرت بالكثير من الزلازل لكن هذه الهزة كانت الأقوى. لحسن الحظ خرج الجميع إلى الشارع بعد الهزة الأولى".

وقال رئيس الدفاع المدني فابريتسيو كورتشو: "الوضع ليس كارثيا كما كنا نتوقع نظرًا لقوة الزلزالين"، موضحًا أن "عددًا محدودًا من الجرحى سقطوا،، وأن حالة الذعر كانت كبيرة".

بحسب المعهد الأمريكي «جيولوجيكال سورفي»، فإن الهزة الأولى بقوة 5.5 درجات وقعت قرب كاستل سانت انجيلو سول نيرا في منطقة ماركي، والثانية بعد ساعتين بقوة 6.1 درجات على بعد حوالي 10 كيلومترات إلى الشمال.

وفي إيطاليا ذكر المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين وقوع هزتين بقوة 5.4 و5.9 درجات شعر بهما السكان من البندقية إلى نابولي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل