المحتوى الرئيسى

نواب مصر فى "عاصمة الضباب"

10/27 02:26

يستعد أعضاء جمعية الصداقة المصرية البريطانية لتنظيم زيارة إلى مجلس العموم البريطانى فى نهاية شهر نوفمبر المقبل لفتح ملفات السياحة

وستتضمن الزيارة، جلسات استماع داخل مجلس العموم البريطانى، ومجلس اللوردات، لإيضاح كل الموضوعات التى يوجد بها خلاف بين مصر وبريطانيا، بالإضافة إلى فتح ملفات عودة السياحة والملفات الحقوقية.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة أيضا عقد لقاءات مع مختلف مراكز الأبحاث فى بريطانيا، لتوضيح الصورة عن اللوضع السياسى فى مصر، خاصة أن مراكز الأبحاث لها تأثير رئيسى على دوائر صنع واتخاذ القرار فى بريطانيا.

وقالت داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن أعضاء الجمعية سيحاولون أيضًا عقد لقاء مع الحكومة البريطانية، وكذلك لقاء مع الجالية فى المصرية فى بريطانيا، لافتة إلى أن الجاليات المصرية فى الخارج لا بد أن تكون مصطفة مع الدولة فى الوقت الحالى، وأن يحدث معهم تواصل، وحوار ونقاش متبادل لأنهم سفراء الوطن فى الخارج.

وفى إطار استمرار تحركات جمعية الصداقة داخل مجلس العموم البريطانى، قالت الدكتورة داليا يوسف رئيسة جمعة الصداقة البريطانية المصرية البريطانية، إن مستشار الجمعية ببريطانيا سمير تكلا تمكن من عقد جلسات استماع لشركات السياحة البريطانية المتضررة من وقف السياحة لمصر فى مجلس العموم البريطانى.

وأضافت داليا يوسف لـ"برلمانى" أن سمير تكلا والمتولى منصب مستشار أعضاء المجموعة البريطانية المصرية فى مجلس العموم البريطانى جمع عددا من الشركات البريطانية السياحية المتضررة من وقف السياحة لمصر، وتم عقد جلستى استماع لهم فى مجلس العموم البريطانى، يومى الاثنين والجمعية الماضيين.

وأشارت داليا يوسف إلى أن شركة "مونرك "إحدى الشركات المتضررة، أكدت أنها بعد حظر الطيران لمصر، أفلست تماما، لافتة إلى أنها كانت تسير 21 رحلة لشرم الشيخ.

واعتبرت أن هذا التحرك جيد جدًا، لافتة إلى أن أعضاء جمعية الصداقة البريطانية المصرية يعملون بشكل قوى وفعلى على ملف إعادة السياحة البريطانية لمصر مرة أخرى.

جدير بالذكر أن وفد مجلس العموم البريطانى زار مصر فى نهاية شهر يوليو الماضى، وتضمنت الزيارة جولة بمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن يعد تقريرا عن عودة السياحة إلى مدينة شرم الشيخ لعرضه على رئيسة وزراء بريطانيا خلال الفترة المقبلة لمناقشة ملف عودة السياحة.

Comments

عاجل