المحتوى الرئيسى

أجهزة الأمن تؤمن أحد شوارع مدينة نصر بعد انفجار ماسورة غاز

10/27 02:49

أكد اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة قيام الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين سكان شارع حسن المأمون بمدينة نصر، وذلك في أعقاب حدوث كسر بماسورة الغاز الرئيسية بالشارع وما صاحبها من سماع دوى انفجار وتسرب في الغاز.

وأضاف اللواء عبدالعال – فى تصريح أثناء تفقده موقع ماسورة الغاز – أنه وجه شكل غرفة عمليات ميدانية، للعمل على تأمين سكان المنطقة وتمكين شركة الغاز من إصلاح العطل.

وأوضح أن شرطة النجدة كانت قد تلقت بلاغا بحدوث كسر بماسورة غاز رئيسية بشارع حسن المأمون بمدينة نصر، مشيرا إلى أنه تم على الفور انتقال الحماية المدنية، وتبين أنه أثناء قيام شركة الصرف الصحي بإجراء إصلاحات بتلك المنطقة، تسبب ذلك في حدوث كسر بالماسورة الرئيسية للغاز، مما نتج عنه زيادة كثافة الغاز المتسرب وحدوث صوت عالي نتيجة ضغط الغاز بالماسورة أحدث ذعرا لأهالي المنطقة.

وأشار اللواء عبدالعال إلى أنه تم الفور انتقال قيادات المديرية وكافة الأجهزة المعنية بالمديرية، وتم اتخاذ إجراءات تأمينية تتمثل في غمر الحفرة التي بها الماسورة بالمياه والسائل الرغوي بمعرفة الحماية المدنية للسيطرة على الغاز المتسرب بكثافة، بينما قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة برفع السيارات في محيط منطقة التسريب، وكذلك عمل التحويلات المرورية اللازمة لتحويل مسارات السيارات بعيدا عن موقع البلاغ.

وأضاف أن قوات أمن القاهرة وشرطة النجدة قامت ايضا بعمل كردون بمحل البلاغ، بينما قام ضباط وأفراد قطاع الشرق ومباحث القاهرة بالانتشار بالمنطقة، للتنبيه على المارة وقاطني العقارات المحيطة بمحل البلاغ بعدم استخدام أعواد الكبريت أو أي مصدر للنيران وطمأنة أهالي المنطقة نتيجة ما أحدثه صوت تسرب الغاز من ذعر وهلع، بالإضافة إلى قيام الحماية المدنية بنشر سيارات إطفاء بكافة الشوارع المؤدية والحاكمة لمحل البلاغ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل