المحتوى الرئيسى

ترامب يفتتح فندقة الجديد بتكلف 200 مليون دولار

10/27 01:15

واشنطن - (د ب أ) :

خلط المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، بين الأعمال التجارية والحملة الانتخابية، اليوم الأربعاء، في حفل افتتاح فندقه الجديد في شارع بنسلفانيا في واشنطن.

وافتتح الفندق الذي تكلف 200 مليون دولار لتجديد مبناه الذي كان مكتب البريد القديم في العاصمة، منذ الشهر الماضي، ولكن قطب العقارات المنتمي لنيويورك قص شريط افتتاحه هو وعائلته بعد كلمة موجزة للضيوف المدعوين ووسائل الإعلام.

ويقع فندق ترامب إنترناشيونال الفاخر على بعد خمس كتل سكنية، أو أقل من كيلومتر واحد إلى الشرق من البيت الأبيض.

وقال ترامب "بالاستثناء الملحوظ للمبنى الواقع في 1600 شارع بنسلفانيا (البيت الأبيض)، فهذا (الفندق) هو قطعة العقار الأبرز في واشنطن".

وكان البناء الحجري المقام عام 1899 ببرج ساعة عال تم هجره لفترة طويلة من قبل الخدمة البريدية، وظل غير مأهول منذ فشل تجديده سابقا كمركز تسوق. ومنحت إدارة الخدمات العامة (جي إس ايه)، التي تدير مكتب البريد القديم كملكية اتحادية، حق مشروع الفندق إلى منظمة ترامب.

في الوقت ذاته، ظهر الطاهي الإسباني خوسيه أندريس، الذي بنى امبراطورية مطاعم في الولايات المتحدة، في تجمع انتخابي لهيلاري كلينتون اليوم الأربعاء، بعد الانسحاب في العام الماضي من مشروع فندق ترامب، إثر تصريحاته التي تستهدف المهاجرين. ويخوض أندريس الآن دعوى قضائية ضد ترامب على إثر فشل تعاقدهما.

واحتفلت كلينتون بعيد ميلادها الـ69، اليوم الأربعاء، من خلال تجمعين في ولاية فلوريدا المتأرجحة الحاسمة (ولاية غير محسوبة سلفا لصالح أي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري) فيما قام شريكها على منصب نائب الرئاسة، تيم كاين، بجولة في بنسلفانيا، وشارك زوجها بيل وابنته تشيلسي بحملات انتخابية أيضا في ولايات رئيسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل