المحتوى الرئيسى

التفاصيل الكاملة لعودة شركة "توينكيز" و"هوهوز" للإنتاج بعد توقف مصنع بني سويف

10/27 00:50

أعلنت شركة "إيديتا" للصناعات الغذائية، المنتج لـ"توينكيز" و"هوهوز"، انتهاء أزمة توقف مصنعها في محافظة بني سويف، وذلك بعد الإفراج عن كميات السكر المضبوطة لصالح الشركة، وإغلاق المحضر.

وكانت الشركة قد أعلنت، الاثنين الماضي، عن توقف خطوط الإنتاج بمصنع بني سويف، التابع لها فقط منذ 3 أيام مؤقتا، لحين توافر السكر، بما يسمح بمعاودة الإنتاج.

وأرجعت الشركة، في بيان بعثت به لإدارة البورصة المصرية، التوقف نتيجة قيام إحدى الحملات بالتحفظ على مخزون مصنع الشركة، مشيرة إلى أنها بصدد استيضاح الموقف لدى الجهات الحكومية، منوه إلى أن قطاع الحلويات يمثل حوالي 4% من إجمالي إيرادات الشركة.

وأصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الأربعاء، قرارا بتسليم 2101 طن سكر متحفظ عليها بمصنع شركة إيديتا للأغذية بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية بمركز الواسطى شمال بني سويف، إلى الشركة، بعد تقديم الشركة لمستندات وفواتير تثبت عدم تخزينها للسكر أو احتكاره، وإنما الحصة العادية للشركة التي تستهلكها شهريا.

وعثرت مباحث التموين ببني سويف بقيادة المقدم محمد محفوظ، في وقت سابق، على كمية 2101 طن سكر داخل مصنع حلويات إيديتا بالمنطقة الصناعية بكوم أبوراضي التابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف، وتحرر محضر رقم 6951 ادارى الواسطى.

وباشرت نيابة مركز شرطة الواسطى التحقيق تحت إشراف المستشار عماد علي المحامي العام التحقيق، حيث قررت التحفظ على كميات السكر المضبوطة بشكل مؤقت قبل أن يصدر قرار النائب العام بتسليمها لأصحابها.

من جانبه، قال المهندس هاني برزي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية لقطاع الإمداد، إن مصنع حلويات كوم أبو راضي التابع للشركة توقف عن الإنتاج لمدة 5 أيام، عقب تحفظ رجال التموين في بني سويف على كمية 2101 طن سكر بحجة تخزين كمية كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل