المحتوى الرئيسى

وزير النقل يشهد دخول ماكينة حفر نفق محطة الألف مسكن

10/27 15:23

شهد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الخميس، حدث إنهاء ماكينة الحفر العميق (إيموحتب) لحفر نفق مترو المرحلة الرابعة من الخط الثالث – الجزء الأول.

وقال سعيد، عقب دخول الماكينة إلى محطة الألف مسكن، إن اليوم سينتهي حوالي 50% من تنفيذ الجزء النفقي للمرحلة الرابعة.

و أضاف وزير النقل أن نسب الإنجاز في تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية للمحطات في هذا الجزء من المرحلة تجاوزت أيضاً 40% فيما عدا محطة هليوبوليس التي بدأت متأخرة ستة أشهر نظراً لكثافة المرافق الموجوده بالميدان بنسبة إنجاز بلغت 22%، وقد بلغت النسبة في الألف مسكن الموجود بها الحدث الآن 75%، أما محطة هارون فتخطت 95% وجاري أعمال التشطيبات ومحطة نادي الشمس 65%، ومن المتوقع إنهاء هذا الجزء من المرحلة نهاية الربع الأول من عام 2018

وتجري الآن دراسات فنية ومناقشات مع المقاولين المنفذين لإدخال هذا الجزء فور إنتهاؤه في نطاق التشغيل ليمتد بذلك الخط الثالث من العتبة وحتى نادي الشمس لينقل الكثافات العالية من شارع جسر السويس بإمتداده إلى وسط البلد والعكس ويخفف بذلك من أعداد الأتوبيسات والسرفيس التي تسير في هذا المسارات.

كما شهد وزير النقل تدشين القطار الأخير رقم (20) من عقد تصنيع وتوريد 20 قطار مكيف للعمل على الخط الأول.

واوضح وزير النقل أنه قد دخل الخدمة فعلياً حتى الآن 19 قطاراً ويدخل اليوم القطار العشرون ليصبح بذلك أسطول القطارات على الخط 75 قطاراً تساهم جميعها في نقل ما يزيد عن 2 مليون راكب يومياً بزمن تقاطر يصل إلى 3.5 دقيقه ونهدف إلى وصولها إلى دقيقتين.

وأضاف الوزير أن هناك خطة وضعتها وزارة النقل وتطبقها الهيئة القومية للأنفاق للإرتقاء بمنظومة مترو الأنفاق بدأت بإضافة 20 قطار مكيف إلى أسطول قطارات الخط الأول، وبعد توقيع إتفاق تمويل سوف يضاف 13 قطار إلى الخط الثاني.

كما أن هناك خطة شاملة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الخط الأول بالكامل وقد إنتهت الدراسة الفنية الخاصة بها وجاري دراسة عروض التمويل المقدمة بشأنها وفور الإستقرار على مصادر التمويل سوف يتم البدء في إجراءات طرح المناقصات الخاصة بها ومن المتوقع أن يكون ذلك بداية عام 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل