المحتوى الرئيسى

اقلاع أول رحله طيران ألمانية الى شرم الشيخ الاثنين القادم

10/27 14:21

برلين – ( ا ش ا ):

تقلع يو م الاثنين القادم أول رحله طيران تابعه لشركه (اير جيرمانيا ) الالمانية من مطار ميونخ متوجهة الى مطار شرم الشيخ وعلى متنها حوالي 150 سائحا المانيا..و ذلك فى اطار استئناف رحلات الطيران العارض من المانيا الى مصر و تشمل رحلتين اسبوعيا من مدينتى ميونخ ودسيلدورف .

وقال السفير الدكتور بدر عبد العاطى سفير مصر لدى المانيا فى تصريحات خاصه لمراسله وكاله انباء الالشرق الاوسط فى برلين، ان هذه تعد الرحلة الأولي المباشرة التي تسيرها شركة طيران ألمانية إلي شرم الشيخ منذ أكثر من عام وتأتي بعد ثلاثة أسابيع من تسيير أول رحلة طيران مباشرة تابعة لشركة طيران مصرية خاصة من ألمانيا إلي شرم الشيخ..و هو ما يعكس تنامي الطلب الداخلي من المانيا على المقصد السياحى المصرى فى موسم الشتاء / .

وارجع السفير المصرى ذلك الى تضافر جهود السفاره المصريه في برلين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المصرية المعنية بما فيها المكتب السياحى فى المانيا ومحافظة جنوب سيناء ووزارة السياحه ووزارة الطيران المدنى والقطاع الخاص السياحي المصري.

وثمن عبد العاطي التعاون الذي تبديه الحكومة الفيدرالية الألمانية منوهاً بلقائه أمس مع وزير الدولة الالماني الفيدرالي للطيران المدني اودن فالد والذى منحت وزارته الترخيص اللازم لشركه ( اير جيرمانيا ) بالطيران الى شرم الشيخ، فضلاً عن اللقاء الهام الذي تم مع وزيرة الدولة للسياحة الألمانية .

واعرب السفير المصرى عن تفاؤله بتدرج عوده السياحه الالمانيه الى سابق عهدها.. مشيرا الى تنوع المقصد السياحى المصرى والذى يشجع على تسيير الرحلات الى مرسى علم والغردقه و الان ايضا شرم الشيخ .

تجدر الاشاره الى ان السائحين الالمان يمثلون اكبر تعداد سائحين يزورون مصر خلال العام الجارى حيث تخطى تعداد السائحين الالمان حتى منتصف العام الحالى ٢٠١٦ ما قد يصل إلي نصف مليون سائح المانى فيما بلغ تعداد السائحين الالمان الوافدين على مصر خلال العام المنصرم ٢٠١٥ ما يربو على المليون سائح .

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل