المحتوى الرئيسى

كبسولات الفضاء تثير غضبا في هونغ كونغ

10/27 16:56

تشتهر مدينة هونغ كونغ بأنها واحدة من أبرز مدن العالم من حيث ضيق مساحة الشقق السكنية وغلاء أسعارها، لكن صاحب أحد العقارات يحاول إدخال تغيير جديد في هذه الشهرة، ألا وهو "شقق النعش".

وبدأ للتو تسويق 10 شقق سكنية تحت مسمى "كبسولة الفضاء" في حي "ساي ينغ بون"، ويبلغ مساحة كل منها 2.2 متر مربع، مقابل إيجار يبلغ 5100 دولار محلي شهريا.

وأعلن عن هذه الشقق بعد إدراجها في المنظومة العقارية المحلية، ويقول الإعلان إن كل شقة تحتوي على تلفزيون وجهاز لتكييف الهواء ومرتبة تأخذ قالب الجسم.

وعلى الرغم من هذه الأجهزة المنزلية، إلا أن الأمر أثار غضب الكثيرين من مستخدمي الإنترنت، الذين وصفوا هذه الشقق السكنية بأنها نعش فخم، ووصفوا مالك الأرض بأنه عديم الضمير.

وظهر الإعلان لأول مرة الأحد الماضي.

ويفتخر المستأجر، ولقبه وانغ، بأن الوحدة السكنية فيها أضواء "تخلق شعورا وكأنك في الفضاء".

واتصلت بي بي سي بالسيد وانغ، الذي قال إنه زوج السيدة وانغ.

وقال وانغ لبي بي سي إنهم فقط يؤجرون من الباطن "الكبسولات الفضائية" الموجودة في شقة تبلغ مساحتها 960 قدما مربعا، وإنهم لا يرغبون في جني أرباح كبيرة، ولكن فقط تقاسم مبلغ الإيجار مع آخرين.

وسيجري تشارك المطبخ والحمام مع المستأجرين الأخرين.

واستبعد وانغ مخاوف اندلاع النيران في هذه الكبسولات، قائلا: "أعلنت إدارة المباني أنه ليس مطلوبا التسجيل رسميا إذا سكن عدد أقل من 12 شخصا في شقة واحدة".

وأضاف أن المواد المستخدمة في إنشاء هذه الكبسولات مقاومة للاشتعال.

  شقق كبسولات الفضاء في هونغ كونغ

وتطلب السيدة وانغ مبلغ 5100 دولار محلي كإيجار شهري لكل كبسولة، كما تقدم تخفيضا لكل من يستأجر كبسولة لمدة تزيد عن 3 أشهر.

وإذا تم تأجير كل الكبسولات، فإن السيدة وانغ ستجمع أكثر من 51 ألف دولار محلي شهريا على أقصى تقدير.

بينما طلب معلنون عن شقة مساحتها 800 قدم مربع في المبنى ذاته مبلغ 24500 دولار محلي كإيجار شهري.

ولا تعد شقق "الكبسولات الفضائية" جديدة تماما.

ففي اليابان تعد "الكبسولات الفضائية" معروفة لدى الزائرئين، الذين يرغبون في تخفيض نفقات الإقامة، لكن الإعلان عن هذه الكبسولات في هونغ كونغ اشترط حدا أدنى لمدة الإقامة لا يقل عن شهر.

ويبلغ عمر المبنى 48 عاما، وفقا للموقع الإلكتروني للوكالة العقارية "سنتاداتا" التي أعلنت عن الكبسولات، لكن من المتوقع أن تلقى طلبا كبيرا، لأن المنطقة قريبة من حي المال والأعمال بوسط المدينة، وكذلك من جامعة هونغ كونغ.

كما إدرجت شقة أخرى تحتوي على "كبسولات فضائية" في منطقة "شام تشو بو" في وكالة Airbnb العقارية في هونغ كونغ.

تشتهر هونغ كونغ بأنها من أكثر المناطق السكانية ازدحاما في العالم

ولا تعد الشقق المقسمة والمساكن ذات الحجرات الصغيرة جديدة في هونغ كونغ، لكن مستخدمي الإنترنت تفاعلوا بغضب وريبة مع "الكبسولات الفضائية".

وقال مستخدم فيسبوك رالف تشيونغ: "هذه ليست كبسولة فضاء. إنه نوم في نعش قبل الموت".

وقالت جيري لي: "كبسولة الفضاء اسم زائف، لكنها ليس سوى بيت كبير للكلاب، وطلب مبلغ 5100 دولار محلي كإيجار شهري شيئ غير مقبول بالمرة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل