المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة: حل مشكلة دخول الجماهير الملاعب خلال أيام

10/27 16:52

أعلن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة ، أن مشكلة دخول الجماهير الملاعب المصرية ستنتهي خلال الأيام القليلة القادمة بعد اجتماعه مع رؤساء الأندية لاختيار 6 استادات لإقامة جميع مباريات الدورى عليها وذلك بعد موافقة الجهات الأمنية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة خلال ندوة دراسة مسببات العنف في الملاعب وسبل عودة الجماهير على هامش مؤتمر الشباب الوطنى الأول بشرم الشيخ أن عدم استخدام الاستادات لإقامة مباريات الدوري يعود لعدم تطوير بعضها، خاصة أن تطوير الاستاد الواحد يكلف الدولة نصف مليار جنيه وبناءه 2ر1 مليار جنيه.

وأعلن عبدالعزيز أن الدولة جاهزة تماما ولديها النية لإقامة المباريات بالجماهير بعد الأداء المشرف الذي ظهر به جمهور الزمالك خلال لقائه في نهائي أفريقيا أمام فريق صن داونز ببرج العرب وخروج الجماهير بشكل حضارى أسعد الشعب المصري.

وكشف وزير الشباب أن استئناف المباريات فوت الفرصة على من يسعون لتأجيج الأوضاع مما يتسبب في ضياع 3 ملايين فرصة عمل يستفيد منها كل العاملين في القطاع الرياضى، وهو ما حدث بقطاع السياحة مفوتا على الدولة الاستفادة من 2 مليون فرصة عمل يستفيد بها العاملون في هذا المجال

وحذر وزير الشباب والرياضة ممن يسعون لتعطيل مسيرة مصر بتأجيج نفوس الشباب، مطالبا بإيجاد حل لفقدان الثقة بين الجماهير والجهات الأمنية والذى يجعل الشباب يرفضون تسجيل أسمائهم لدى الأمن بالحصول على تذكرة دخول الملعب وفق الرقم القومى.

وأرجع الوزير زيادة التعصب للتكنولوجيا بترديد الاتهامات للحكام واللاعبين وانتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه أكد المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال الندوة، أن اللجنة عقدت 6 جلسات وطالبت في توصياتها بعودة الجماهير خلال 3 شهور وناشدت وزارة الداخلية واتحاد الكرة تنفيذ توصياتها.

وأضاف أن هناك فئة مندسة تشحن الجماهير بضغائن قبل بداية المباريات لهز صورة مصر داخليا وخارجيا وضرب الاستقرار والتأثير على اقتصاد الرياضة كاشفا عن الانتهاء من مشروع قانون الشباب وإعلان مشروع قانون الرياضة في غضون شهر من الآن.

من جهته طالب محمود الخطيب، نائب رئيس النادى الأهلى سابقا، بوضع منظومة عامة وضوابط ولوائح لمواجهة شغب الملاعب، مبينا أن الجماهير هي الداعم الرئيسى للرياضة، كما أن هناك عوامل مساعدة لمكافحة ظاهرة العنف منها الإعلام والأمن والقضاء مع الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة بهذا الصدد كألمانيا.

كما طالب الناقد الرياضى حسن المستكاوى بضرورة التواصل مع شباب الروابط الجماهيرية حتى يتم دمجها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل