المحتوى الرئيسى

10 قضايا شائكة على طاولة "برلمانى"

10/27 06:02

سلط حصاد مانشيتات "برلمانى"، على الكثير من القضايا والملفات التى شغلت الشارع المصرى، خلال الساعات الماضية، أبرزها تحقيق مطول حول سلة العملات وصمود العملة المحلية أمام النقد الأجنبى يحمل اسم الجنيه يهزم الدولار فى "سوق المدربين"، بالإضافة إلى ملف آخر يتضمن مباركة النواب خصخصة مترو الأنفاق.

النواب يباركون خصخصة مترو الأنفاق

صرح اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، بأن تعديل قانون إنشاء الهيئة الذى وافق عليه مجلس الوزراء بشكل نهائى، والذى بمقتضاه سيتم نقل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من هيئة السكة الحديد لتكون تابعة للهيئة القومية للأنفاق، يمكن الهيئة من إسناد إدارة وتشغيل بعض خطوط المترو بنظام حق الانتفاع لشركات خاصة أو شركات أخرى تنشئها الهيئة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وجد عدد كبير من شخصيات على مختلف خلفياتهم السياسية ومواقعهم الوظيفية مؤتمر الشباب الأول المُقام حاليًا فى مدينة شرم الشيخ فرصة من أجل توجيه رسائل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل الأشكال سواء الدعم أو النصيحة أو مطالب، لذا يستعرض "برلمانى" أهم ما تم توجيهه للرئيس من المشاركين فى الحدث.

مشاهد من ثانى أيام مؤتمر الشباب

شهد اليوم الثانى لانطلاق المؤتمر الوطنى للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، والذى سيتسمر حتى اليوم الخميس، أحداثًا متنوعة ومتعددة ظهر فيها تعانق الأجيال بشكل واضح، وتواصل رئيس الدولة مع شباب الوطن بشكل مباشر دون قيود، وهو الأمر الذى لم يكن معهودًا فى العقود القليلة الماضية، يرصد "برلمانى"، أبرز المشاهد على مدى ساعات اليوم، والتى احتل الرئيس السيسى اثنين منها فيما كانت الثالثة من نصيب الإعلامى إبراهيم عيسى، وأخرى لنقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد.

صحوة مؤتمر الشباب للحد من فوضى الفتاوى

شهدت إحدى جلسات المؤتمر الوطنى للشباب المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات اليوم الثانى، مناقشة قضية "تجديد وتطوير الخطاب الدينى والتصدى لفوضى الفتاوى الدينية"، وحضرها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ـ شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة ـ وزير الأوقاف، وهيئة مكتب لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، بحضور الدكتور أسامة العبد ـ رئيس اللجنة، والدكتور أسامة الأزهرى وكيل اللجنة، والدكتور عمر حمروش ـ أمين السر.

لأول مرة وبشكل علنى، شهدت ندوة "تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام الشبابى" التى أدارها الإعلامى أسامة كمال، فى مؤتمر الشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، الكثير من المصارحة والمكاشفة بين الإعلاميين والسيسى، حول المشهد السياسى والاقتصادى فى مصر ودور الإعلام فى حفظ الأمن والاستقرار وصناعة الثورة.

يناقش مجلس النواب الأسبوع المقبل، واقعة هروب مساجين سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، والتى تعرف إعلاميًا بـ"واقعة الهروب الكبير" داخل اللجان البرلمانية المختصة، وذلك للوقوف على ملابسات الواقعة من جانب وبحث آليات عدم تكرار نفس الواقعة فى السجون الأخرى.

الجنيه يهزم الدولار فى "سوق المدربين"

تباينت ردود الفعل بين أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان على قرار وزير الشباب الدكتور خالد عبد العزيز، الخاص بعدم التعاقد مع أى مدرب أجنبى فى أى اتحاد رياضى مصرى إلا بالرجوع إلى الوزارة للحصول على موافقة كتابية وصريحة وعدم تجديد أى عقود لأى مدرب أجنبى بعد انتهاء فترة التعاقد إلا بموافقة الوزارة، فضلا عن سداد باقى قيمة عقود المدربين الأجانب المتعاقدين حاليا بالجنيه المصرى طبقا للسعر المعلن من البنك المركزى المصرى بدءا من شهر نوفمبر المقبل، حيث أبدى بعضهم الرضا عن القرار والآخر انزعاجه بأن القرار متعجل جاء دون دراسة.

شباب شرم الشيخ يرفعون حرارة البرلمان

ينتظر مجلس النواب انتهاء مؤتمر الشباب لإحالة توصياته إلى اللجان النوعية بالبرلمان لدراستها والوقوف على إمكانية تنفيذ ما يمكن تنفيذه على أرض الواقع فى صورة تشريعات وقوانين تخرج للنور قريبا، حتى يدرك الشباب أن المؤتمر أثمر، وأن عام 2016 عام للشباب كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

مصطفى الجندى للسيسى: "أمى بتدعيلك"

بدأ مصطفى الجندى رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، كلمته بتوجيه الشكر لوزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسى، قائلا: "جيش مصر وقف مع أولاده مرتين وأخذ صفهم مرتين، الأولى فى ثورة يناير والثانية فى 30 يونيو".

بشائر مؤتمر الشباب.. السجون تستعد للانفراجة

قال محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان وأحد المشاركين فى المؤتمر الوطنى للشباب، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ من الثلاثاء وحتى اليوم الخميس، إن مصر بدأت طريق التحول الديمقراطى، وستصل إلى الديمقراطية، لأن هذا الطريق يتم التحرك عليه خطوة خطوة، وعلينا الانتظار وعدم الاستعجال.

Comments

عاجل