المحتوى الرئيسى

النواب يباركون خصخصة مترو الأنفاق

10/26 23:31

صرح اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن تعديل قانون إنشاء الهيئة الذى وافق عليه مجلس الوزراء بشكل نهائى، والذى بمقتضاه سيتم نقل الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من هيئة السكة الحديد لتكون تابعة للهيئة القومية للأنفاق، يمكن الهيئة من إسناد إدارة وتشغيل بعض خطوط المترو بنظام حق الانتفاع لشركات خاصة أو شركات أخرى تنشئها الهيئة بالشراكة مع القطاع الخاص.

نائب: ميزانية الدولة لا تسمح بتطوير الخدمة لكن بشرط حق الانتفاع تكون لفترة قصيرة

قال النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه مع إسناد إدارة وتشغيل بعض خطوط المترو بنظام حق الانتفاع لشركات خاصة أو شركة أجنبية طالما هذا يحدث تطويرا بخطوط المترو، لكن بشرط أن تكون فترة الانتفاع قصيرة.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن ميزانية الدولة ضعيفة ولا تستطيع أن تساهم فى تطوير خطوط المترو والخدمة بداخل العربات، مشيرًا إلى أنه يجب على وزارة النقل والمواصلات تطوير الخدمة فى مترو الأنفاق عن طريق توظيف العاملين فى مواقعهم الصحيحة، ورفع تذكرة المترو لأن الجنيه ليس له قيمة الآن، مشددًا على مراعاة المواطن البسيط.

عضو لجنة النقل والمواصلات: حق الانتفاع يحدث تطويرا بداخل المترو مراعاة المواطن البسيط عند رفع التذكرة

قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه لا مانع من إسناد إدارة بعض خطوط المترو الأنفاق لبعض الشركات الخاصة بنظام حق الانتفاع، طالما سيحدث ذلك تطويرا، مبديا موافقته على نقل إدارة وتشغيل المترو من هيئة السكة الحديد لتكون تابعة للهيئة القومية للأنفاق.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يجب الاهتمام بنظافة وتطوير خطوط مترو الأنفاق ورفع تذكرة المترو لكن فى حدود بسيطة ولمدة معينة، واستغلال محطات للإعلانات التجارية حتى تدر دخلًا للهيئة يساعد على تخفيض نسبة الخسائر السنوية لمترو الأنفاق.

محمد بدوى: يساعد على زيادة عربات المترو وتقسيمها إلى مستويات بأسعار تذاكر مختلفة

قال النائب محمد بدوى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مترو الأنفاق يعتبر مرفقا حضاريا، ومصر أول دولة أفريقية أدخلت مترو الأنفاق، كما أنه يساعد على تقليل الكثافة المرورية بالطرق بنقل 3 ملايين مواطن يوميًا.

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن اللجنة تبحث تحقيق التوازن بين رفع تذكرة المترو ومراعاة محدودى الدخل لتخفيض خسائر المترو، مشيرًا إلى أن إسناد بعض خطوط المترو إلى شركات خاصة بنظام حق الانتفاع يزيد أعداد عربات المترو ويقسمها إلى مستويات لكل مستوى سعر معين مثل قطارات السكة الحديد، وهذا يساعد على زيادة دخل المترو السنوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل