المحتوى الرئيسى

السجن والجلد عقوبة عضّ الزوجة في السعودية!

10/26 22:39

تتسبب المشاكل الزوجية في الكثير من التأثيرات السلبية على كلا الطرفين، وتتطور هذه الخلافات في بعض الأحيان لدرجة قيام أحد الطرفين بضرب الآخر.

ففي سياق خلاف زوجي بين زوجين سعوديين، قام الزوج بـ«عض» زوجته وضربها ولكن عقاب المحكمة له كان رادعا للغاية، حيث قررت جلده وسجنه.

وعاقبت المحكمة الجزائية في مدينة الرياض، زوجا بالسجن 3 أيام وجلده 30 جلدة في الحق العام «حق الدولة»، والعقوبة نفسها للحق الخاص «حق المجني عليه»، لقيامه بالإعتداء على زوجته، في حكم يعد هو الأول من نوعه في السعودية لمثل هذه الوقائع، وفقا لما ذكرته صحيفة «الوطن» السعودية.

وقام القاضي الذي كان ينظر القضية، بتخيير الزوجة بين الحضور خلال تنفيذ الحكم، أو تنفذيه في السجن، أو التنازل عن حقها الخاص، في سابقة هي الأولى من نوعها في السعودية، فيما يتعلق بإعطاء الزوجة الحق في حضور تنفيذ حد الجلد على زوجها.

وقد تلقت المحكمة الجزائية هذه القضية التي أحيلت إليها من الجهات الأمنية، يعد رفعها من قبل مواطنة تعرضت للعض والضرب من زوجها، مرفقة بتقرير طبي صادر من مستشفي حكومي.

وأكد التقرير الطبي أن المجني عليها، حضرت إلى طوارئ المستشفي وهي تعاني من حالة نفسية سيئة، وبعد الكشف عليها وجد أنها مصابة بجرح عميق في كتفها اليسرى، مما تسبب في حدوث نزيف مستمر، وفقدان كمية كبيرة من الدماء، إضافة إلى وجود ندبات ناتجة عن التعرض لضرب شديد.

واستدعى القاضي، المدعى عليه من الحبس، وواجهه بالاتهامات، فبرر الزوج فعلته بأنه يعاني عصبية شديدة، ولا يعرف سببا لما قام به، وأنه نادم على ما فعل، فأحالت المحكمة القضية إلى لجنة الصلح، لكن بعد مرور عدة جلسات لم يصل الزوجان المتخاصمان إلى حل، فرفعت تقريرا للقاضي بذلك، ليصدر حكمه الرادع.

الشرطة السعودية تعتقل موظفا حكوميا نشر مشهدا من ساحة لتطبيق القصاص

تفاصيل الحادث البشع الذي هز السعودية.. قتل والديه وفصل رأسيهما

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل