المحتوى الرئيسى

الرئاسة تمنع رئيس الحكومة وأعضاءها من دخول الفضائيات.. "ننشر التعليمات الجديدة"

10/26 22:06

تعليمات جديدة أصدرتها رئاسة الجمهورية تضمنت ضوابط تعامل مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة مع وسائل الإعلام خلال الفترة المقبلة شددت على ضرورة استخدام الأسلوب الراقي في التحدث في القنوات الفضائية والصحف للحفاظ على هيبة الدولة.

الضوابط الجديدة التي وضعتها الرئاسة وعممتها على جميع جهات الدولة، شملت مؤتمر أسبوعي عقب كل اجتماع والحديث عن مشاكل السلع لتموينية ومشاكل البطالة، والاستثمارات الجديدة، وأبرز التشريعات التي تعدها الدولة، وأبرز انجازات كل وزارة وجهة حكومية في القطاعات والمجالات التي تعمل بها، ومنع توجه رئيس مجلس الوزراء وجميع الوزراء من الذهاب إلى القنوات الفضائية.

التكليفات شددت على أنه في حالة عقد لقاء تلفزيوني يتم داخل مقر الوزارة، وحظر دخولهم المداخلات التلفزيونية، والسماح للمتحدث الرسمي باسم الوزارة أو الجهة الحكومية بالرد على برامج "التوك شو"، وذلك للحفاظ على هيبة الوزراء ورؤساء الجهات الحكومية .

الضوابط الجديدة، نصت أيضا على أن كل من الوزارات والهيئات الحكومية مطالبة بإعداد تقرير أسبوعي عن أهم وأبرز ما قامت به وتقييم أداء الموظفين والعاملين بهذه الوزرات وإرسالها إلى رئيس الوزراء للاطلاع عليها، لرفع كفاءة العمل بها ومعاقبة المخالفين .

Comments

عاجل