المحتوى الرئيسى

قيادي بـ«دعم مصر»: مؤتمر الشباب جاء في وقته.. ويجب الأخذ بأفكارهم

10/26 22:04

أشاد النائب البرلماني رشاد شكري، عضو مجلس النواب القيادي بتحالف دعم مصر عن المصريين بالخارج، بالموضوعات والقضايا المطروحة للنقاس في جلسات وورش عمل المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، قائلًا: «المؤتمر جاء في وقته للاستماع لآراء الشباب، وورش العمل هامة جدًا».

وأكد «شكري»، خلال لقائه مع برنامج «الساعة السابعة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الأربعاء، أن أي دولة لا تريد الخير لمصر، تستهدف الشباب؛ لذا فالدولة تعاني من مؤامرة داخلية وخارجية، مضيفًا «الشباب لديهم رؤى وأفكار متطورة، لا تتوافر لدى المسؤولين، يجب الأخذ بها، خاصة في ظل اهتمام الرئيس بالشباب في المرحلة الحالية».

وأشار إلى مطالبة الشباب بربط منظومة التعليم بمتطلبات سوق العمل، حتى لا يكون هناك كثافة في أعداد الخريجين من مجالات علمية لا يوجد لها وظائف بسوق العمل، ما يؤدي لرفع نسبة البطالة، متابعًا: «يجب أن نسعى لتوفير المجالات التي نحتاجها، مع توفير دورات وفرص تدريب جيدة؛ لخلق كوادر وكفاءات جيدة، يمكن تصديرها إلى الخارج».

وانطلق أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل