المحتوى الرئيسى

السفير المصري في برلين يلتقي وزير الدولة الألماني المختص بالطيران المدني

10/26 20:55

التقى سفير مصر في برلين الدكتور بدر عبد العاطي اليوم الأربعاء مع ميشاييل أودنفالد وزير الدولة الألماني المختص بالطيران المدني، بوزارة النقل الألمانية، بحضور رئيسة قسم سلامة الطيران بالوزارة، وذلك فى إطار جهود السفارة المتواصلة للترويج السياحي لمصر في السوق الألماني.

وأعرب السفير المصري عن تقديره للتعاون الذي تبديه السلطات الألمانية من أجل تشجيع السياحة الألمانية الوافدة، وهو ما ينعكس بوضوح في إرشادات السفر الألمانية الخاصة بمصر.. كما قدم السفير المصري عرضًا مفصلًا للإجراءات الخاصة التي اتخذتها السلطات المصرية على مدى الفترة الماضية لضمان سلامة الطيران والسائحين الألمان خاصةً في منتجع شرم الشيخ، ومن بينها تكليف شركة أمن خاصة بإجراءات التأمين في مطار شرم الشيخ لأول مرة، منوهًا بتزايد الطلب الداخلي في ألمانيا على السفر إلى شرم الشيخ والأقصر، وتوقعنا لموسم سياحي شتوي قوي من ألمانيا التي أصبحت الدولة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر.

ومن جانبه، أعرب وزير الدولة الألماني عن تقديره للتقدم الذي يلاحظونه في تأمين الرحلات والسائحين المتجهين إلى مصر، مؤكدًا التزام ألمانيا بدعم مصر وقطاع السياحة المصري.

وأشار في هذا السياق إلى التسهيلات التي قدمتها السلطات الألمانية مؤخرًا لرحلات الطيران السياحي إلى شرم الشيخ، ومنحها للموافقات الحكومية اللازمة لشركات الطيران السياحي المتجهة إلى مطار شرم الشيخ، منوهًا بتسيير رحلة أسبوعية لأول مرة من فرانكفورت إلى شرم الشيخ بعد عام تقريبًا من التوقف، ومعربًا عن التطلع لأن يسهم تزايد الطلب الألماني الحالي في عودة حركة التدفق السياحي الطبيعية إلى مصر بل والزيادة عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل