المحتوى الرئيسى

"ثلاجه السيسي" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

10/26 19:43

صاحب السمو و الأمير الوالد يتلقيان التعازي بوفاة الأمير الأب من كبار المسؤولين

صاحب السمو والأمير الوالد يستقبلان مزيدا من المعزين بوفاة الأمير الأب

صاحب السمو والأمير الوالد يتلقيان المزيد من التعازي بوفاة الأمير الأب

صاحب السمو والأمير الوالد يستقبلان أعضاء السلك الدبلوماسي

د. غازي صلاح الدين لـ"الشرق": المنطقة مقبلة على تقسيم جديد ظهرت ملامحه من جنوب السودان

أخبار عربية الأربعاء 26-10-2016 الساعة 08:24 م

أشعلت تصريحات جديدة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخر الآلاف من تصريحاته هذه التي تحدث فيها عن معاناته في فترة شبابه حتى أن ثلاجته لم تمتلئ إلا بالماء فقط، على الرغم من أن السيسي معروف بأنه ابن أحد تجار الذهب والتحف بخان الخليلي. ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج عبر موقع تويتر تحت عنوان #ثلاجه_السيسي، ما لبث أن أصبح في وقت قصير في صدارة قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في مصر والعالم العربي.

وكان السيسي فاجأ الجميع بالحديث عن ثلاجته، في كلمة له خلال ندوة بعنوان "أزمة سعر الصرف"، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، حيث قال إنه "واحد من المصريين" وإنه قضى 10 أعوام وثلاجته ليس فيها سوى الماء، مما أثار زوبعة من الانتقادات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن وسم "ثلاجة_السيسي". وقال السيسي: "والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، وأنا من أسرة غنية جداً، وأنا آسف أنني أقول ذلك عن نفسي، ولكن هي عزة النفس وعفة النفس، أمر لا يأتي بالسهل، أن تعتمد على نفسك فقط، أمر ليس بالسهل".

وما أن انتهى السيسي من كلمته، حتى اشتعلت مواقع التواصل بموجة من التعليقات والتغريدات الساخرة، إلى درجة أن هاشتاج #ثلاجة_السيسي، احتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم صباح اليوم. وقال ناشطون في تغريدات بتويتر مخاطبين فيها السيسي: يعني مشغل التلاجه 10 سنين علشان ازازتين ميه ؟ ايه الإسراف ده ما تشرب من الزير". وقالت ريحانة الثورة: "هل يكون هذا الكذاب الأشر المتسول من يمثل مصر؟". وقالت مريم صالح: "بعد كل خطاب للسيسي أشوفه أتأكد إنّه كبوة مصر #ثلاجة_السيسي". وعرف السيسي بتصريحاته الغريبة، التي كان أبرزها عندما عرض نفسه للبيع قائلا: "أنا لو أنفع أتباع لتباع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل