المحتوى الرئيسى

طارق الخولي: المعالجة الأمنية لن تقضي على الهجرة غير الشرعية

10/26 19:38

قال طارق الخولي، النائب البرلماني، إن المعالجة الأمنية والقانونية، لن تقضي على مشكلة الهجرة غير الشرعية وأخطارها على الشباب المصري.

وأضاف "الخولي" خلال جلسة نقاشية على هامش المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ، إن الحل الحقيقي هو توفير مناخ آمن للاستثمار، مما سيترتب عليه توفير فرص عمل للشباب.

وتابع "الخولي": هناك شباب يُصرون على الهجرة، وتمثل حملًا لهم، لما شاهدوه من أقرانهم ممن تمكنوا من عبور البحر بهذه الطريقة، وتحقيق بعض الأمور، من بينها بناء منزل أو الزواج وغيره.

ولفت إلى ضرورة توفير فرص عمل للشباب، من أجل القضاء على تلك الظاهرة.

ويقام المؤتمر في ختام عام الشباب المصري، والذي يعد ملتقي للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصري الطامح لمستقبل أفضل لوطنه من خلال الرؤية والتخطيط والحوار البناء.

ويعقد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر، ويشارك فيه عدد كبير من الشباب، يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري، من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين، وشباب الأحزاب وطلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهوري، فأنه يصل عدد الشباب المشاركين إلى 3000 شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسي، بالإضافة إلى عددٍ من الشباب الذي سيقوم بالتسجيل للاشتراك، فضلًا عن اشتراك أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات.

ومن المقرر أن تناقش الجلسات العامة رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم، والفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب في انتخابات المحليات، وتقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان، وربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل، ودراسة مسببات العنف في الملاعب وطرق التغلُّب عليها، وسبل تفعيل النشاط الرياضي بالمدارس والجامعات، ودور الشباب في تنفيذ رؤية مصر 2030.

Comments

عاجل