المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يجتمع بوفد من ممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

10/26 19:38

عقد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع وفد من ممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) لمشروع الاستثمارات الزراعية والتنمية المستدامة برئاسة الدكتور مجدي علام منسق برنامج الاستثمار الزراعي، لبحث جوانب التنمية الزراعية بوادي النقرة ووادي الصعايدة بالمحافظة.

وصرح رئيس مركز ومدينة نصر النوبة التابع للمحافظة محمود عليان أن الاجتماع ناقش سبل الارتقاء بنواحي التنمية الزراعية بمنطقتي وادي النقرة التابعة للمركز ووادي الصعايدة التابعة لمركز إدفو تطبيقا لمبدأ التنمية المستدامة لخلق موارد دخل جديدة للمزارعين من خلال الاستفادة المثلى من الأراضي الزراعية الخاصة بهم.

وأضاف أنه تم أيضا بحث مشكلات ومطالب واحتياجات قرى المنطقتين لوضع الحلول المناسبة لها في أقرب وقت ممكن لتحقيق المردود الإيجابي من هذه المشروعات الحيوية.

بدوره، أوضح رئيس الوفد الدكتور مجدي علام أن الهدف من تنفيذ المشروع هو تنمية سبل المعيشة وتنوعها ورفع دخل المزارع من خلال منحه قروض ميسرة لشراء معدات تكنولوجيا الزراعة، والعمل على توعية المزارع بإمكانية تنوع الأنشطة على الفدان الواحد وأيضا تحويل نظام الري للعمل بنظام الطاقة الشمسية سواء للري بالتنقيط أو الرش المباشر، وهو ما سيتم تنفيذه لأول مرة بمحافظة أسوان وفي مصر بشكل عام بما يضمن توفير الكهرباء وترشيد استهلاك المياه.

وأشار إلى أن المشروع يقوم بالتوازى بأعمال تبطين للترع والمصارف، بهدف منع تسرب أية كميات من المياه وعمل نموذج حديث للري حتى يتم القضاء من خلاله على مشكلة الغمر أو عدم وصول المياه لبعض المناطق داخل الأراضي الزراعية، علاوة على مساهمة المشروع في إنشاء مراكز شباب وتجهيزها وعيادات طبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل