المحتوى الرئيسى

فنانون في عرين الأسد.. 5 نجوم أعلنوا تأييدهم للرئيس السوري.. ميادة الحناوي: قائد عظيم.. ورغدة: سأدعمه للأبد.. وجورج وسوف معه قلبًا وقالبًا

10/26 18:48

مأساة تعيشها سوريا منذ 5 سنوات، بسبب التأييد والمعارضة، فقد مس ثورات الربيع العربي سوريا كما اجتاح سائر الدول العربية، حتى اشتعلت سوريا بنيران الصراع بين المعارضة والنظام، واحترق بلهيبها الشعب.

وطيلة تلك الفترة ظل الانقسام سائدا بين أبناء سوريا حول استمرار بشار في الحكم أو سقوطه، وانتقل هذا الصراع إلى الفنانين السوريين، فقد أعلن فنانون معارضتهم لنظام بشار مطالبين بسقوطه، مثل الفنانة أصالة والفنان جمال سليمان وكنده علوش.

فنانون كثر أعلنوا تأييدهم الشديد لاستمرار بشار، وحبهم له، منذ اللحظة الأولى للثورة، كان آخرهم الفنانة ميادة الحناوي، التي عرفت بتأيدها للرئيس السوري، وظهرت أمس مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساءً"، المُذاع على فضائية "دريم"، لتعلن مرة أخرى بعد 5 سنوات عاشتها سوريا في دمار استمرار دعمها لبشار.

وأكدت الفنانة السورية ميادة الحناوي، أنها تحب بشار الأسد وتدعمه، وأنها مع مؤسسات سوريا والجيش السوري، الذي استطاع النصر، ووصفت الأسد بالقائد العظيم.

وتابعت "الحناوي"، "أعني كل كلمة أقولها ولا يهمني أن أخسر جمهوري بسبب رأي هذا، لانني اخترت الوطن، ومن لا يعجبه ذلك يضرب رأسه في الحائط، لان بلدي جريحة ولن اتركها وحب البلد والوطن أهم".

لم تكن الفنانة ميادة الحناوي هي الوحيدة التي دافعت عن بشار وأعلنت حبها له، بل كانت الفنانة رغدة، من أكثر المؤيدين لبشار الأسد، حيث تتوالى تصريحاتها الداعمة له على شاشات التليفزيون.

ومن أبرز تصريحاتها، "الأسد بطل وسأظل أعدمه، وهو لم يظلم السوريين حتى تقام ثورة عليه، وليس هناك بديل له لحل الأزمة"، و"الجيش السوري لم يقصف حلب بطائرة واحدة وطظ في كل اللي بيقول أن الجيس قصف حلب سواء الأمم المتحدة أو الصليب الأحمر".

كما لم تتردد في الإعراب عن إصرارها الدائم في استمرار بشار في حكم سوريا، ففي تصريح لها قالت "إذا تنحى الأسد عن منصبه ستتهمه بأنه "خائن"، وإذا كان تنحى بشار من قبل لكانت خونته وغرقت سوريا كلها".

يعد دريد لحام من أكبر داعمي الرئيس السوري، بشار الأسد، فمنذ قيام الثورة في سوريا، و"لحام" يساند "الأسد"، وتأتي كل تصريحاته لمساندته، ومهاجمة مؤيدي الثورة، وامتلأ حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بصور له مع بشار وأبيات شعر في حبه.

وجاءت غالبية تصريحاته معلنه عن فخره بمواقف بشار فيما يخص الأزمة التي تمر بها سوريا، وفي تغريدة لدريد لحام، عبر حسابه على "تويتر"، قال فيها "لا يشرفني أن أكون سوريًا وسأتنازل عن الجنسية السورية فورًا إذا سقط مولاي الرئيس بشار الأسد".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل