المحتوى الرئيسى

استثمارات سيناء تعلن عن اكتتاب عام لزيادة رأسمالها

10/26 18:01

- تخصيص الاكتتاب لسكان شمال وجنوب سيناء ومدن القناة

- رئيس الشركة : بنك الاستثمار القومي وجهاز الخدمة الوطنية تنازلا عن حقوق الأولوية لإتاحة فرصة الاكتتاب للمواطنين

أعلنت الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، عن زيادة رأسمالها المصدر من 1.4 مليار جنيه إلى ملياري جنيه بزيادة 600  مليون جنيه عن طريق الاكتتاب العام، بقيمة اسمية للسهم تصل إلى 100 جنيه، مخصصة للمصريين في محافظتي شمال وجنوب سيناء ومدن القناة .

وقال الدكتور حسن فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع  بحضور روساء جمعيات المستثمرين بمدن القناة في الاسماعيلية، إن  الشركة مساهمة مصرية تهدف إلى تنمية سيناء من خلال إقامة وتنفيذ مشروعات في كافة المجالات الصناعية والزراعية والسياحية .

وبحسب فهمي، ستعلن الشركة عن خططها الاستثمارية للمشروعات المقترحة بعد انتهاء الاكتتاب الذي من المقرر أن يبدأ في 6 نوفمبر القادم  ولمدة شهر كامل، بحد أدنى 5 آلاف سهم و حد أقصى 50 الف سهم، على أن يتم شراء الأسهم عن طريق بنك مصر.

وأكد أن هيكل ملكية الشركة  يتضمن مساهمة  بنك الاستثمار القومي بنسبة 47.1% بمايعادل 660 مليون جنيه، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية الذي  يساهم بنسبة 42.8% بنسبة 600 مليون جنيه، والجهاز الوطني لتنمية سيناء مساهم بنسبة 7.1% بما يعادل 100 مليون جنيه، والنسبة الباقية لمحافظة شمال سيناء وتصل إلى 2.9%.

وأضاف أن شريف اسماعيل رئيس الوزراء، يعلن يوم الاثنين المقبل، عن الاكتتاب العام بزيادة رأسمال الشركة، موضحا أن وجود مؤسسات وطنية وحكومية داخل الشركة منحها ثقه كبيرة في تنمية سيناء وتحقيق الربح  بشكل جاد. 

وقال إن جميع المساهمين الرئيسين في الشركة تنازلوا عن  حقوق الأولوية  وأبدو عدم رغبتهم  في دخول الاكتتاب لإتاحة الفرصة لأهالي سيناء ومدن القناة للدخول في الشركة . 

وأضاف أن المشروعات المقترح تنفيذها خطوط انتاج خزانات فايبر جلاس ومشروعات استخلاص زيت الزيتون ومصانع رخام واعلاف والبلاستيكات  ومجزر آلي للدواجن  واستصلاح واستزراع اراضي صحراوية، مشيرا إلى أن أهم المناطق التي ستقام بها المشروعات منطقتي بئر العبد المرفقه بنسبة60% ومنطقة ابوزينمة بسيناء .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل