المحتوى الرئيسى

مصر: حكم نهائي بالسّجن المؤبّد للمرشد العام للإخوان

10/26 17:53

أيّدت محكمة النّقض المصريّة، يوم الأربعاء، حكماً بالسّجن المؤبّد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمّد بديع وعددٍ آخر من قيادات الجماعة، ليصبح بذلك أوّل حكمٍ نهائيّ بحقّه.

وكانت صدرت على بديع عدّة أحكام ابتدائيّة بالسّجن وحكم ابتدائي بالإعدام في قضايا تتصل جميعها بالاحتجاجات التي اندلعت بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السّابق محمد مرسي.

وذكرت مصادر مصريّة أنّ محكمة النّقض، وهي أعلى محكمة مدنيّة في البلاد، رفضت الأربعاء طعناً تقدّم به محامو بديع و36 شخصاً آخرين بينهم عددٌ من قيادات الجماعة على حكمٍ أصدرته محكمة للجنايات في شهر تموز 2014 بمعاقبتهم بالسّجن المؤبد وأيدت الحكم.

ومن أبرز قيادات الإخوان التي شملها حكم اليوم الوزيران السّابقان أسامة ياسين وباسم عودة والبرلماني السابق محمد البلتاجي بالإضافة إلى الداعية صفوت حجازي.

وتتعلق القضية باحتجاج عنيف اندلع في محافظة القليوبية شمال القاهرة في 22 تموز من عام 2013 وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة عددٍ آخر.

وكانت النيابة وجهت اتهامات مختلفة للمتهمين من بينها القتل العمد والشروع في القتل والتجمهر والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة وقطع الطريق وحيازة أسلحة نارية وبيضاء والتحريض على التجمهر والاعتداء على المواطنين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل