المحتوى الرئيسى

أشهر طهاة العالم يعرضون أطباقهم في معرض الشارقة الدولي للكتاب

10/26 16:36

ضمن فعاليات الدورة 35 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي تنطلق في الثاني من نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، يستضيف ركن الطهي نخبة من أشهر الطهاة على مستوى العالم، ليكون الجمهور على موعد مع أطعمة جديدة يكشف المشاركون فيها عن ثقافة بلدانهم، وأنماط أغذيتهم وتاريخها، إلى جانب توقيع إصداراتهم التي تتضمن أشهى الأطباق العالمية.

 ويستضيف هذا العام كلاً من: هنريتا إنمان، الخبيرة في المعجنات والأغذية الخالية من الغلوتين  من المملكة المتحدة، وسارة الحمد، الخبيرة في المطبخ الخليجي من الكويت، والمنتج السينمائي والطاهي الهندي براديب، إلى جانب البرازيلية مورينا ليت، إحدى المتخصصات على مستوى العالم في المطبخ البرازيلي.

أما سارة الحمد فهي كاتبة ومصورة تقيم بين لندن والكويت، وهي عاشقة لتراث المطبخ العربي في الخليج، وقد قامت بإجراء بحث دقيق ومطول في مقتنيات عائلتها قبل قيامها بتأليف كتابها "هال ولومي: نكهات الخليج العربي" المتوج بعديد من الجوائز. ويشكل أحدث كتبها "صان بريد وستيكي توفي: حلويات التمور من كل مكان" رحلة بحث تبدأ من الجزيرة العربية وتصل حتى كاليفورنيا على خطى النخل والبودنغ. وقد فاز هذا الكتاب في العام 2014 بجوائز الطهي عن المعجنات والحلويات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل