المحتوى الرئيسى

1.7 مليون دولار من الإمارات لإقامة مشروعات خدمية بالسودان

10/26 16:14

وقع الهلال الأحمر السوداني ونظيره الإماراتي عدة اتفاقيات لتنفيذ مشروعات، وإعادة تأهيل في مجالات الصحة والتعليم والمياه بولايات نهر النيل والخرطوم وكسلا، ينفذها الجانب الإماراتي كدعم لشعب السودان، بقيمة مليون و700 ألف دولار.

ووقع الاتفاقيات، مدير البرامج بالهلال الأحمر السوداني عماد الدين عبدالرحيم، ونائب الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي فهد عبدالرحمن بن سلطان، بحضور وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي بالسودان مشاعر الدولب، ووزير الصحة بولاية الخرطوم الدكتور مأمون حميدة، وسفير الإمارات لدى السودان حمد بن محمد الجنيبي.

وأشادت الوزيرة السودانية، خلال حفل التوقيع، بالسفارة الإماراتية بالخرطوم، بجهود حكومة الإمارات، بقيادة الشيخ خليفة بن راشد، في تقديم العون الإنساني للسودان، مشيرة إلى أن توقيع تلك الاتفاقيات، يعني مزيدا من التواصل الممتد بين البلدين، واستمرارا للشراكة الاستراتيجية مع الهلال الأحمر الإماراتي .

وأثنى مدير البرامج بالهلال الأحمر السوداني على الدعم الكبير من دولة الإمارات، قائلا: "لدينا شراكة وبرامج مستمرة مع الهلال الأحمر الإماراتي، الذي يكفل 8 آلاف يتيم سنويا ،بالسودان، بتكلفة 5 ملايين دولار".

وأوضح نائب الأمين العام بالهلال الأحمر الإماراتي، أن الاتفاقيات تأتي في إطار التعاون والتواصل مع السودان، حيث يشمل الدعم إنشاء وصيانة 15 مدرسة، وإقامة وتوريد أجهزة طبية لعدة مستشفيات ومراكز صحية، مؤكدا أن العمل سيتم بشكل عاجل وسريع للانتهاء من التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل