المحتوى الرئيسى

القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية: الصداقة بين البلدين ستظل قوية

10/26 16:17

استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، "ستيفن فيكن"، القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال التعليم والثقافة وتعزيز النمو الاقتصادى وخلق فرص عمل.

جاء ذلك بحضور محمد الصيرة، وكيل أول الوزارة، السكرتير العام، والدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة، وهشام يوسف، وكيل وزارة الثقافة، وأعضاء مجلس النواب اللواء هانى النواصرة والدكتور خالد الهلالي، والدكتور عبدالعزيز حمودة، وأحمد الرفاعي، رئيس الغرفة التجارية.

وقال محافظ كفر الشيخ إن هناك علاقات قوية بين الشعبين المصري والأمريكي مبنية على الاحترام المتبادل، وإن مصر تتمتع بعلاقات قوية مع الشعوب والحكومات على المستوى الدولى والاقليمى.

وردًا على سؤال القنصل الأمريكي الذى يتعلق بسعر الصرف للدولار، أوضح المحافظ أن هذه الأزمة مفتعلة ولكن الشعب المصرى لديه الوعى الكافى بما يدور فى الفترة الراهنة من محاولات قوى الشر لعرقلة عجلة التنمية التى لن تنال من إرادة وعزيمة المصريين.

وأكد القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية، أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة لأمريكية و مصر، لافتا إلى أن الصداقة بين البلدين ستظل قوية وقائمة، لاسيما مع وجود تطور ونمو ملحوظ في كافة المجالات بين الجانبين.

وأشار القنصل العام الأمريكي إلى أن الزيارات التي أجراها عدد من المسؤولين الأمريكيين مؤخرا لمصر، دليل عمق علاقات الصداقة بين البلدين، وكذا تأكيدا لأهمية الدور الذي تلعبه مصر في المنطقة.

وأضاف القنصل الامريكى أن أحد أوجه التعاون بين الدولتين وتعزيزها، تمثل في توقيع اتفاقيات عديدة بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجددة والتعليم وحماية التراث وغيرها، مؤكدا أنه يود التعرف على رأى المصريين فى الانتخابات الأمريكية القادمة والتجربة الديمقراطية الأمريكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل