المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يلتقي بموجهي عموم الإدارات التعليمية للنهوض بالمنظومة

10/26 15:46

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً للنهوض بالمنظومة التعليمية ،لما تحدثه من تأثير ينعكس على السلوكيات ويحسن من الأخلاق، ويرسخ مباديء القيم والمثل العليا ويعزز الولاء والإنتماء للبلاد، مشيراً إلى أنه بالعلم تنهض الأمم وتتقدم الشعوب فالعلم قاطرة البلاد للتقدم والبناء وإحداث تنمية حقيقية .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الشرقية، بموجهي العموم والموجهين الأوائل بمختلف الإدارات التعليمية بنطاق دائرة المحافظة، بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ، والدكتورة فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم ، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

أوضح المحافظ، أن أركان العملية التعليمية تقوم على إعداد معلم جيد مؤهل علمياً وتربوياً، يستطيع التعامل مع الطلاب في مراحل سنيه مختلفة، ويأخذ بأحدث الطرق التعليمية والتربوية الحديثة لتصل المعلومة بشكل جيد للتلميذ.

بالإضافة إلى إعداد منهج دراسي يتواكب مع متغيرات العصر، ويأخذ بأحدث أساليب التكنولوجيا ليقدم في قالب جيد يصل للتلميذ ، فضلاً عن توفير بنيه تحتية تتمثل في التوسع في إقامة المدارس للقضاء على نظام الفترتين، ولتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول لتهيئة الأجواء المناسبة، وخلق بيئة تعليمية جيدة أمام التلميذ.

وأشار المحافظ، إلى انه تم افتتاح 77 مدرسة وتم دخولها الخدمة التعليمية خلال العام الدراسي الحالي، مضيفًا أن الموجه هو عصب العملية التعليمية ، ورمانة الميزان لتحسين المنظومة، و تقديم تعليم جيد ينعكس على أبنائنا الطلاب للمساعدة في بناء مصر الجديدة.

وأوضح أن إلزام الموجهين بالتوقيع في دفتر الحضور، والإنصراف في الإدارات التعليمية، التابعين لها والتوجه للمدارس لمتابعة العملية التعليمية، يأتي في إطار خطة محافظة الشرقية لإصلاح العملية التعليمية، وتقديم تعليم جيد بعد أن تلاحظ عدم تحمل المسئولية لدى البعض مما يؤدي إلى تردي العملية التعليمية.

وأشار محافظ الشرقية، أن نشرات نقل وانتداب المعلمين الصادرة بمختلف الإدارات التعليمية ، جاءت لسد العجز في بعض المواد، والتخصصات العلمية، مشدداً على وكيل وزارة التربية والتعليم بمراعاة الحالات الإنسانية الملحة، وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة لضمان تقديم تعليم جيد يسهم في الإرتقاء بالمنظومة، ويتيح جيلاً يستطيع أن يساهم في بناء مصرنا الجديدة .

Comments

عاجل