المحتوى الرئيسى

كلاكيت سادس مرة.. "السيسي والدراجة" عشق لا ينتهي

10/26 15:02

يبدو أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من عشاق ركوب الدراجات، حيث تكرر مشهد قيادته لها أكثر من مرة، جاء آخرها خلال مشاركته في ماراثون الشباب بمدينة شرم الشيخ، وذلك على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب.

وشارك في الماراثون إلى جانب السيسي مجموعة من الوزراء على رأسهم وزير الدفاع، والداخلية، الشباب والرياضة، الخارجية والهجرة والإسكان، إضافة إلى نحو 3 آلاف شاب، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الرئيس.

وبدأت هواية السيسي في ممارسة رياضة ركوب الدراجات تظهر للعامة في مارس 2013، في أحد شوارع التجمع الخامس، حين كان مرشحًا لرئاسة الجمهورية، ولم يتواجد معه سوى حارسه الشخصي.

وظهر الرئيس وهو يرتدي «ترينج رياضي» ويركب دراجة من النوع «بيجو»، واعتبر البعض وقتها ظهور السيسي بهذه الهيئة الهدف منه هو الدعوة لممارسة الرياضة واستخدام الدراجات بدلًا من السيارات لتوفير الوقود.

وفي يونيو 2014، خرج الرئيس السيسي للمرة الثانية مستقلًا دراجة ضمن مشاركته في ماراثون للدراجات، الذي أقيم لمسافة 20 كيلو مترًا من الكلية الحربية وطريق الإسماعيلية، ومعه عدد من الوزراء إلى جانب عدد من الفنانين والإعلاميين وشباب الجامعات وطلاب الكلية الحربية والشرطة.

ويومها طالب السيسي، الشباب والفتيات إلى ركوب الدرجات، كرياضة ووسيلة للانتقال بسهولة ويسر من مكان لآخر، بأقل التكاليف.

وفي أكتوبر 2014، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى، فيديو للرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء قيادته دراجته فى حى المعمورة بمحافظة الإسكندرية.

وفي 21 يوليو من العام الماضي، تجول الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالدراجة في شوارع مصر الجديدة، وجاء ذلك بالتزامن مع مباراة القمة بين الزمالك والأهلى، التي أقيمت وقتها على استاد برج العرب بالإسكندرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل