المحتوى الرئيسى

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تكرم سكاي نيوز عربية لدعمها لحملة "#مع_اللاجئين"

10/26 14:53

قدم مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات العربية المتحدة درع تكريم لسكاي نيوز عربية، وفريق العمل لجهودهم في دعم الحملة العالمية للمفوضية #مع_اللاجئين، والتي أفضت إلى جمع أكثر من 1.4 مليون توقيع حول العالم لأشخاص عبروا عن تضامنهم مع قضايا اللاجئين.

ومن أبرز ما قامت به سكاي نيوز عربية لدعم الحملة هو تخصيص خمس حلقات أسبوعية تحت عنوان "يوميات اللجوء السوري" قدمته الإعلامية زينة يازجي.

تم عرض الحلقات خلال شهر رمضان المبارك بهدف تشجيع المشاهدين للانضمام لحملة المفوضية، كما قامت سكاي نيوز عربية بدعم حملة التوعية العالمية #مع_اللاجئين من خلال منصات التواصل الإعلامي الخاصة بها.

أشاد السيد توبي هارورد، مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الإمارات ببرنامج يوميات اللجوء السوري قائلاً: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير لسكاي نيوز عربية، إدارة وعاملين، لاهتمامهم ودعمهم المستمر لقضايا اللاجئين حول العالم.

وأضاف: "أن تخصيص القناة لبرنامج خاص باللاجئين في المنطقة يعتبر بمثابة مثال يحتذى به للدور الحقيقي للإعلام تجاه القضايا الإنسانية."

وتابع "هارورد": "يأتي هذا التكريم ليؤكد على الشراكة الإستراتيجية والعلاقة المتينة بين مفوضية اللاجئين وسكاي نيوز عربية من أجل خدمة القضايا الإنسانية المختلفة حول العالم. نحن فخورون بهذه العلاقة ونتطلع لمزيد من الأفكار الإبداعية التي من شأنها أن ترفع مستوى الوعي بقضايا اللاجئين وتخدم تطلعاتهم."

ركز برنامج يوميات اللجوء السوري على إبراز صمود اللاجئين وقدرتهم على الإبتكار وسط الصعوبات الكبيرة التي يواجهونها خلال رحلة اللجوء، وخاصة بعد خمس سنوات من الأزمة الإنسانية. عرضت الإعلامية زينة يازجي قصص ملهمة لمجموعة من العائلات السورية اللاجئة في كل من العراق، لبنان، الأردن ومصر.

من جانبه، ثمن السيد نارت بوران، الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية باللفتة الكريمة لمفوضية اللاجئين، وقال: "تمنح المؤسسة أولوية للمحتوى المرتبط بالقضايا الإنسانية وعلى رأسها قضية اللاجئين التي تعد موضوع الساعة بالنسبة للمنطقة العربي والعالم، كما سخرت سكاي نيوز عربية شبكة مراسليها ومكاتبها حول العالم من أجل نقل معاناتهم وتوضيح تبعات هذه القضية للمشاهد وصانع القرار وكيفية الحد من تفاقم آثارها.

وأضاف: أن خدمة المجتمعات العربية هي المسؤولية الرئيسية لكافة المؤسسات الإعلامية العربية والنهوض باحتياجاتها. إننا نتطلع بأن نقدم المزيد خلال الفترة القادمة للإسهام بإنجاح مشاريع مفوضية اللاجئين، وننظر لهم كشريك أساسي لنا في كافة البرامج التي يقدمونها."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل