المحتوى الرئيسى

ختام مهرجان "مع بعض أفضل" لدمج ذوي الاعاقه في الأنشطه المجتمعية - أسايطة

10/26 14:25

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » ختام مهرجان “مع بعض أفضل” لدمج ذوي الاعاقه في الأنشطه المجتمعية

أختتمت فعاليات الحملة القومية لتوعية المجتمع بقضية ذوى الاحتياجات الخاصة تحت شعار(مع بعض بكرة أفضل)، والتى تنظمها مديرية الشباب والرياضة بنادي أسيوط الرياضي، بمشاركة نحو 100 من ذوى الاحتياجات الخاصة من الأندية ومراكز الشباب بالمحافظة.

قال مجدي عبدالرحمن، مسؤول مكتب الإعاقة بمديرية الشباب والرياضية، إن الحملة تهدف إلى زيادة الانتماء لدى ذوى الاحتياجات الخاصة، وغرس القيم والمثل لديهم، ودمجهم مع قرنائهم الأصحاء، وتغيير نظرة المجتمع نحو المعاق، وتحقيق الوقاية الأولية للحد من الإعاقة.

وأضاف محمد محمود، وكيل وزارة الشباب والرياضية، أن برنامج المهرجان يتضمن أنشطة رياضية وترويحية لذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إقامة ندوة لتوعية أولياء الأمور بكيفية التعامل مع شريحة ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع، والتوعية الصحية.

واردف سيد زكريا، مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة، أن فعاليات اليوم نجحت في خلق نوع جديد من التفاعل والتآلف والتعاون بين الأطفال ذوى الاعاقة والأطفال الأسوياء إضافة إلى تنمية المهارات الفردية للأفراد.

شهد ختام فعاليات المهرجان تكريم بعض من قيادات مكتب الإعاقة بالمديرية وعدد من الأسر المشاركة في فعاليات المعرض، فيما تفقد وكيل الشباب والرياضة المعروضات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل