المحتوى الرئيسى

اتحاد الصناعات يطالب دول أغادير بوضع أسس موحدة للمواصفات والاعتماد

10/26 13:03

طالب طارق توفيق، وكيل مجلس إدارة اتحاد الصناعات، دول اتفاقية أغادير "مصر، المغرب، والأردن، وتونس" بضرورة العمل على وضع أسس واضحة وموحدة للمواصفات والجودة وشهادات الاعتماد، للعمل على تيسير التجارة بينها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمجلس أعمال أغادير، لمناقشة التكامل بين دول اتفاقية أغادير والاتحاد الاوروبي بحضور ممثلي دول الاتفاقية من تونس والمغرب والأردن بالإضافة إلى مصر وأعضاء الوحدة الفنية للاتفاقية.

وأضاف أن هناك شراكة بين مصر والعديد من الدول، مثل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، والتي لها مواصفات محددة في الجودة والموصفات، وهذا التعدد يسبب الكثير من اللغط، لذا لابد من وجود قاعدة واحدة فى الاعتماد والمطابقة والمواصفات.

وأشار توفيق إلى ضرورة  سرعة العمل بين الدول الأعضاء في الاتفاقية، لموائمة التشريعات الحاكمة لبيئة الاستثمار، خاصة أن المشكلات التشريعية، قد تكون متعمدة فى بعض الأحيان، مؤكدا أهمية سريان روح العمل التعاوني والتكاملي بين الدول الأعضاء، خاصة أن هذه الروح منقوصة حاليا.

ولفت إلى أن استقبال المغرب لصناعة السيارات من أوروبا لا يدعونا للغيره ولكن يشجعنا على التكامل بين السلع، ولا يمكن لدولة في العالم أن تنتج كل شيء لذا لابد من العمل على تشجيع الصناعات المغذية، والتكامل بين الدول خاصة في ظل أن المنطقة تشهد تقلبات شديدة، ولدينا نسبة عالية من المواليد والبطالة والظروف السياسية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل