المحتوى الرئيسى

700 حرفى مصرى يقدمون ألوان الأرض بمعرض فير تريد إيجيبت

10/26 13:03

للعام الثالث، تطلق مبادرة فير تريد إيجبت، مجموعتها الخامسة من المنتجات التراثية المصرية.

تأتى هذه المجموعة بالتعاون بين فريق متميز من المصممين والمطوّرين والمسوّقين الشبان المصريين، وأكثر من 700 حرفى مصرى أغلبهم من النساء فى 8 محافظات، هى القاهرة والبحيرة والفيوم وقنا وسوهاج وأسوان ومرسى مطروح وشمال سيناء.

وتعرض مجموعة الشتاء "ألوان الأرض" 2016 من خلال حفل استقبال، السبت المقبل فى 29 أكتوبر فى صالة عرض فير تريد بالمعادى.

يشهد حفل الاستقبال حضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين، وجمهور فير تريد الداعم لإحياء التراث المصرى وتشجيع الصناعة المحلية، ويتضمن عرضا حيا لحرفة صناعة الجلود والنحاس يدويًا ومجموعة من الأفلام الوثائقية عن الحرف المستخدمة فى المجموعة والحرفيين فى المحافظات.

كما يشهد الحفل سوقا يضم قطع المجموعة التى تباع بسعر التكلفة، ووفق قواعد التجارة العادلة التى تحفظ حق الصناع وتوجه لدعمهم اقتصاديًا.

منتجات مجموعة الشتاء "ألوان الأرض" مستوحاة من التراث المصرى بتصميمات عصرية تواكب الذوق العالمى، وتسير على هدى الطبيعة المصرية، وتعتمد ألوانا تبعث على الدفء كالموف والرمادى والأسود والفضى والأخضر الفاتح، وتركز على ديكورات الأسِرّة والطاولات ووحدات الإضاءة.

ودعت منى السيد، مدير فير تريد، إلى ضرورة تشجيع الصناعة المحلية ودعم الحرفيين المصريين وتطوير وتسويق الصناعات التراثية المعتمدة على خامات وأيدٍ مصرية، لأنها طريقنا نحو المستقبل.

فير تريد ايجبت، مبادرة شبابية تهدف إلى دعم الحرفيين المصريين فى المحافظات مهنيًا واقتصاديًا بهدف تمكين المجتمعات المحلية عن طريق تقديم خدمات التسويق والمساندة للحرفيين، وتطوير الحرف التراثية بحيث تواكب تطورات السوق المحلى والعالمى. وتعمل مع نحو 2300 حرفى فى جميع أنحاء مصر للترويج للمنتجات الحرفية المصرية والتراث الثقافى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل