المحتوى الرئيسى

البعثة التعليمية المصرية بالسودان: سنعتصم ونوقف العمل بمدارسنا حتى نحصل على رواتبنا

10/26 12:46

أعلن الآن أعضاء البعثة التعليمية المصرية بالسودان البالغ عددهم 169 معلما وإداريا، الدخول في اعتصام داخل مقر البعثة التعليمية، احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم كاملة بالدولار منذ شهر أبريل الماضي.

كما أعلن أعضاء البعثة في بيان لهم الآن، أنهم سيعلقون العمل بجميع مدارس البعثة المصرية بالسودان، مشيرين إلى أنه إذا تم اعتقال أي من أعضاء البعثة عقابا لهم على الاحتجاج، سوف يدخل جميع أفراد البعثة في إضراب كامل عن الطعام مع إبلاغ كافة الجهات المعنية ووسائل الإعلام.

وكان أعضاء البعثة التعليمية المصرية بالسودان ، قد نظموا منذ قليل ، وقفة احتجاجية داخل مقر البعثة بالسودان بعد أن لاحظوا أن هناك تلاعبا برواتبهم منذ عدة أشهر.

حيث فوجئ أعضاء البعثة أنهم يتقاضون رواتبهم مخفضة النصف منذ شهر ابريل وحتى يوليو 2016 ، دون إبداء اسباب منطقية لذلك ، مؤكدين أن هناك محاولات من جهات رسمية لإقناع البعثة بصرف نصف الراتب بالدولار ونصفه بالجنيه المصري، على الرغم من أن عقود جميع اعضاء البعثة نص على صرف الرواتب كاملة بالدولار.

و قال أحد أعضاء البعثة (رفض ذكر اسمه) في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" : نحن أعضاء البعثة التعليمية بدولة السودان، وكان كل منا يتقاضى راتب 1680 دولار شهريًا، وفجأة منذ شهر أبريل الماضي، فوجئنا بأن رواتبنا انخفضت الى النصف بدون أي مبررات أو مقدمات.

وأضاف قائلًا: سألنا فى إدارة الإعارات بوزارة التربية والتعليم، قالوا ان البنك المركزي هو الذي فرض هذا الخصم، وعندما سألنا في البنك أكدوا أنهم نفذوا ما جاء بكشوفات المرتبات التي أعدتها وزارة التربية والتعليم.

وأشار عضو البعثة قائلًا : أنه علم أن مرتبات المصريين العاملين بالسفارة والقنصلية وبعثة الرى المصرى والأزهر الشريف بالسودان يتم صرفها بالدولار كاملة غير منقوصة، وقال: من حقنا نتساءل "اشمعنا إحنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل