المحتوى الرئيسى

أسيوط: علاج 27 ألف مريضا بفيروس ''سى'' واختفاء قوائم الانتظار

10/26 13:04

اسيوط - محمد جودة :

أعلن الدكتور محمد نوح، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الأربعاء، أن المديرية قدمت علاج السوفالدي لنحو 27 ألف حالة من المصابين ومرضى فيروس سي بمحافظة أسيوط، وتم القضاء على قوائم الانتظار نهائيا بنهاية اغسطس الماضي، وأشار إلى أن أي مريض يتوجه للحصول على العلاج في الوقت الحالي، يصرفه في اليوم ذاته.

وأوضح وكيل الوزارة، أن مديرية الصحة بأسيوط بمعاونة الجهاز التنفيذى تسعى لتقديم العلاج المجانى للمرضي، بهدف إعلان أسيوط خالية من مرضى فيروس سي، وهو ما تستهدفه القيادة السياسية في مصر حينما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي القضاء على المرض نهائيا خلال سنوات قليلة، مما يعنى أن هناك اهتماما مباشرا من الرئيس للتخلص من فيروس سي، وعلاج مليون مريض كمرحلة أولى للتخلص من المرض الذى ينهش أكباد المصريين.

واشار نوح، إلى أن مركز "الوليدية" لعلاج الفيروسات الكبدية، مستمر في استقبال مرضى فيرس "C" المتقدمين للعلاج "بالسوفالدي" ممن حصلوا علي خطاب عقب التسجيل الإلكتروني باللجنة القومية بوزارة الصحة.

وأكد أن المركز يستقبل المرضي في الصباح من الساعة الثامنة، وحتى الثانية بعد الظهر، وأشار إلى أنه يقوم بمراجعة فحوصات وتحاليل المرض المتقدمين، لترسل إلى اللجنة القومية للفيروسات الكبدية والتي تتولى تحديد مرحلة علاج كل مريض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل