المحتوى الرئيسى

نائب: نحتاج لخطة عمل وليس لاستحداث وزارات

10/26 12:01

أكد النائب طلعت خليل ، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان ، أنه لا داعي لإنشاء أي وزارات جديدة خاصة في الوقت الراهن وذلك لأسباب مالية بحتة.

ووصف خليل في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"دعوات إنشاء وزارات جديدة في مواجهة بعض الأزمات أو الملفات بأنها " تسطيح للأمور" ، مضيفا : " أقرب مثال على عدم جدوى إنشاء وزارات جديدة في ظل غياب التخطيط الجيد ، وزارة التعليم الفنى التي تم استحداثها مؤخرا ولم تفعل شيئا فتم إلغاؤها وتم تعيين نائب لوزير التعليم يختص بالتعليم الفني ولم يفعل شيئا أيضا".

وأكد النائب أن الحديث عن استحداث وزارات جديدة "أكلاشيهات" وكلام مكرر، وان المطلوب عمل حقيقي وأهداف واضحة لكل وزارة يتم تحديدها بموعد زمني ، ثم يتم اختيار شخص لينفذها ، وحال فشله يتم محاسبته".

وتابع : " الأزمة ليست في الوزارات ولا في عددها أو جديدها أو قديمها أو حتى دمجها كما حدث مع بعض الوزارات مثل الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي ، ولكن الأزمة أن الحكومة لا تمتلك رؤية او خطط أو حتى هدفاً "، مضيفا : " كان هذا أحد أسباب عدم موافقتي على منح الحكومة الثقة".

وأشار إلى أنه على الرغم من تحديد مخصصات مالية كبيرة منها 36 مليار جنيه للتعليم وأيضا ميزانية ضخمة للصحة والإسكان إلا أن تلك القطاعات تواجه كوارث ضخمة ، مضيفا لم نجنِ شيئا جديدا من الدمج ولن نجنى شيئا من استحداث وزارات في ظل غياب الرؤية ونحن بحاجة لأفكار متعمقة وصحيحة وليس لتسطيح الأمور واتباع كتالوجات فشل قديمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل