المحتوى الرئيسى

«العقم التهديفي» يلاحق 9 نجوم في أوروبا

10/26 11:53

يمر العديد من نجوم الكرة في الفترة الحالية بندرة تهديفية ملحوظة، خاصة مع لاعبين اعتادت جماهيرهم على مشاهدتهم يسجلون أهدافا كثيرة، وقيادة فرقهم للإنتصارات العريضة على الخصوم.

واستعرضت صحيفة "ذا صن" البريطانية أبرز النجوم الذين يعانون من ندرة الأهداف في الوقت الحالي كالأتي:

فشل النجم الإيفواري ويلفريد بوني في العثور على طريق الشباك منذ 26 ديسمبر من العام الماضي، عندما سجل في رباعية مانشتسر سيتي على سندرلاند، الأمر الذي أخرجه تماما من حسابات بيب جوارديولا لينتقل هذا الموسم لصفوف ستوك سيتي ويشارك معهم في 7 مباريات ويفشل في تسجيل أي هدف معهم ليثير القلق في كوت ديفوار الساعية للحفاظ على لقبها الإفريقي هذا العام في الجابون.

على مدار السنوات الماضية، أثبت دانيل ستوريدج أنه من أفضل المهاجمين في العالم، ولكنه تعرض الموسم الماضي للعديد من الإصابات التي أبعدته عن مستواه المعهود ويعاني حاليا للعثور على مكان في التشكيل الأساسي لليفربول مع يورجين كلوب.

وفشل النجم الإنجليزي في تسجيل أي هدف منذ تعادل ليفربول 2-2 مع نيوكاسل في 23 أبريل الماضي، قبل أن يستعيد حاسته التهديفية أخيرا بهدفين في شباك توتنهام أمس في كأس الرابطة الإنجليزية.

انتقل النجم الإسباني باكو ألكاسير من صفوف فالنسيا إلى برشلونة بهدف منافسة الثلاثي المدمر ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، ولكنه لم يقدم أي مردود يذكر حتى الأن مع العملاق الكتالوني، حيث سجل آخر أهدافه في 24 أبريل الماضي في تعادل الخفافيش مع خيتافي.

انتقل النجم الإسباني خيسي من صفوف ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان للهروب من مقاعد بدلاء النادي الملكي، ولكنه لم يتمكن حتى الآن من التأقلم مع الحياة في فرنسا. 

وحتى الآن لم يثبت خيسي أنه بديل جيد لزلاتان إبراهيموفيتش بعدما فشل في التسجيل مع النادي الفرنسي، ويعود آخر هدف لخيسي في شباك إيبار رفقة ريال مدريد في 9 أبريل الماضي.

قبل بداية الموسم الحالي، توقع الكثيرون أن يتمكن النجم الإنجليزي واين روني من تحطيم الرقم القياسي لبوبي شارلتون بـ 249 هدفا ويصبح الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد، ولكنه لم يجد طريق الشباك بعد هدفه الذي سجله في المباراة الأولى من الموسم في مرمى بورنموث، وأصبح أسير مقاعد البدلاء في المباريات الأخيرة.

على الرغم من تذبذب مستوى النجم السويدي مع مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة، إلا أنه يحافظ على موقعه أساسيا في تشكيل جوزيه مورينيو.

وبدأ نجم باريس سان جيرمان الموسم بقوة من خلال التسجيل في مرمى ليستر سيتي في الدرع الخيرية وبورنموث وساوثهامبتون في الدوري، ولكنه فشل في التسجيل في مرمى مانشستر سيتي في 10 سبتمبر.

قدم النجم الإنجليزي جيمي فاردي مستويات خيالية الموسم الماضي، وساهم في الفوز الإعجازي لليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي مما أدخله في قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام.

ولم يجد فاردي طريق الشباك منذ هزيمة ليستر أمام ليفربول 4-1 في 10 سبتمبر الماضي وكان هذا الهدف هو الثاني له هذا الموسم.

لم يتمكن النجم البولندي من تسجيل أي هدف في الدوري الألماني منذ 17 سبتمبر الماضي، ولكنه سجل ثلاثية بقميص المنتخب في تصفيات كأس العالم إلى جانب هدف في شباك أيندهوفين في دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من بدايته القوية للموسم من خلال تسجيل الهاتريك في مباراتين على التوالي في الكأس والدوري، إلا أنه يمر بفترة سيئة في الدوري تسببت في سقوط البايرن في فخ التعادل في مباراتين على التوالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل