المحتوى الرئيسى

طاقم شركة "يورو وينغر" للطيران يخوض إضرابا عن العمل

10/26 11:43

أعلنت طواقم الطيران في شركة "يورو وينغز" التابعة لمجموعة "لوفتهانزا" إضرابها عن العمل  ابتداء من يوم غد الخميس (27 أكتوبر/ تشرين أول 2016) وذلك بسبب خلاف مع الإدارة حول مسألة الأجور وظروف العمل.

أقيمت مراسم تأبين في ألمانيا وفرنسا لضحايا طائرة جيرمان وينغز الألمانية، التي سقطت العام الماضي فوق جبال الألب وعلى متنها 150 راكبا، بمشاركة المئات من أقارب الضحايا وعدد من الشخصيات الألمانية والفرنسية. (24.03.2016)

شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران تعلن عزمها غدا الأربعاء إلغاء نحو 900 رحلة في عدد من المطارات بسبب إضراب تحذيري دعت إليه فيردي، أكبر نقابة في البلاد. (26.04.2016)

وكان نيكولاي باوبليس من نقابة "يوفو" للعاملين في طواقم الطيران الألمانية قال بأن هذا القرار جاء ردا على سحب شركة "يورو وينغز" عرضا للجوء إلى لجنة تحكيم لتسوية الخلاف بين أطقم الطيران وإدارة الشركة. وينص المقترح الذي تم سحبه على مقترح زيادة سبعة بالمئة على الرواتب.

    ع.أ.ج/ هـ د (رويترز، د ب ا) 

المركز 12- شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، هي من بين شركات الطيران التي حافظت على مركزها من حيث الأمان في هذا العام، وبقيت في المركز الـ12 ضمن قائمة الطيران الأكثر أمانا في العالم. ولم تشهد شركة الطيران الألمانية حوادث مميتة منذ أكثر من 20 عاما. أما شركة الطيران الألمانية الثانية من حيث الأمان، فهي "طيران برلين" وترتيبها الـ 22 بحسب مؤشر "جاكديك" العالمي.

المركز 11- تراجعت شركة الطيران الأمريكية من حيث الأمان في تقييم "جاكديك" العالمي في هذا العام، إذ ورد اسمها في المركز الـ11، علما أن سجل هذه الشركة لم يسجل أي حوادث مميتة منذ تاريخ تأسيسها.

المركز 10 - تأسست خطوط طيران تاب البرتغالية عام 1945، وتتخذ الشركة من مطار لشبونة مركزا لعملياتها. وتحتل الخطوط البرتغالية المركز العاشر في قائمة أكثر الطائرات أمانا في العالم، بينما كانت في المركز الـ13 في العام الماضي.

المركز 9 - حقق الطيران الياباني قفزة نوعية من حيث الأمان في هذا العام، فبعد أن كان في المركز الـ44 العام الماضي، يحتل حاليا المراكز العشرة الأولى وتحديدا المركز التاسع. أما تأسيس هذه الشركة يعود إلى عام 1950 وهي تتخذ من مطار ناريتا الدولي مركزا لعملياتها الدولية.

المركز 8 - كان للطيران العربي نصيبا الأسد من بين المراكز المتقدمة في قائمة شركات الطيران الآمنة في العالم، إذ احتل طيران الاتحاد المركز الثامن، متقدما بمقدار مرتبتين من حيث الأمان عن العام الماضي. ويقع مقر شركة طيران الاتحاد في أبوظبي ويبلغ عمر الشركة 12 عاما.

المركز 7 - أما ترتيب طيران نيوزلندا فجاء في المركز السابع، ليتراجع مرتبة واحدة من حيث الأمان عن العام الماضي، علما أن شركة طيران نيوزلندا كانت هي الأولى من حيث الأمان في العالم بحسب مؤشر "جاكديك" للأمان عام 2013.

المركز 6 - تراجعت الخطوط الملكية الهولندية للطيران عن العام الماضي مرتبة واحدة، لتصبح في المركز السادس من حيث الأمان في عام 2015، ورغم ذلك بقيت الخطوط الهولندية في مقدمة شركات الطيران الأكثر أمانا في أوروبا، علما أن تأسيس هذا الشركة يعود إلى عام 1920.

المركز 5- تقدمت خطوط هينان الصينية ثلاثة مراكز من حيث الأمان عن العام الماضي. فهي حاليا في المركز الخامس في تقييم "جاكديك" ولم يشهد سجل هذه الشركة أي حوادث خطيرة منذ تأسيسها عام 1993.

المركز 4 - شهدت الخطوط القطرية تقدما ملحوظا في قائمة شركات الطيران الأكثر أمانا في العالم، فبعد أن كانت في المركز الـ21 في العام الماضي حلت في هذا العام في المركز الرابع وفقا مؤشر منظمة "جاكديك"، علما أن تاريخ تأسيس هذا الشركة يعود إلى عام 1994 أما انضمامها إلى تحالف شركات الطيران فكان في عام 2013.

المركز 3 - لا تحظى شركة إيفا التايوانية للطيران بشهرة عالمية واسعة، لكنها تعد من بين أكثر شركات الطيران أمانا في العالم، فهي احتلت المركز الثالث في التصنيف العالمي "جاكديك"، وهي نفس المرتبة التي حصلت عليها العام الماضي، علما أن سجل هذه الخطوط خال من الحوادث المميتة منذ أكثر من عشرين عاما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل