المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع الأميركي : الرقة هدفنا وبدأنا عزلها

10/26 11:05

اعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، إن هدف التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بعد معركة تحرير الموصل من تنظيم «داعش»، هو الرقة السورية.

وأكد وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، أن الولايات المتحدة ستواصل تسريع جهود التحالف الدولي للقضاء على تنظيم «داعش»،

لافتا إلى أنه «يشعر بالرضا» عن سير المعارك في الموصل أثناء زيارته إلى العراق.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جون إيف لودريان، في العاصمة الفرنسية باريس، أعقب اجتماعات حلف الناتو، أشار كارتر الى أنه تم بحث سبل تعزيز التحالف الذي شُكّل لمواجهة هذه التحديات.

وشدد وزير الدفاع الأميركي على أن الهدف الرئيس والأساسي يتمثل في القضاء على معاقل تنظيم «داعش»، معرجا بالقول: «يجب أن نكون مستعدين لأي احتمال بعد هزيمة «داعش» في سوريا والعراق».

وأفاد الوزير الأميركي بأن عودة المقاتلين الأجانب الذين انضموا إلى صفوف «داعش» لبلادهم يشكل تهديدا كبيرا.

وكان كارتر قد دعا، إلى بدء عملية لعزل تنظيم «داعش» في مدينة الرقة السورية بالتزامن مع الهجوم على مدينة الموصل، معقل التنظيم في العراق.

وصرح كارتر، خلال زيارة إلى إقليم كردستان العراق لبحث العملية الدائرة لاستعادة الموصل من التنظيم، بالقول: «نريد أن نرى بدء عملية عزل حول الرقة بالسرعة الممكنة».

وأعلن وزير الدفاع الأميركي أن الولايات المتحدة وحلفاءها باشروا عملية التحضير لمعركة تحرير الرقة وبدأت بإعداد أرضية لعزل المدينة قبل انطلاق الأعمال القتالية الواسعة فيها.

وأضاف وزير الدفاع الأميركي: «نعمل مع شركائنا في سوريا للقيام بذلك»، مضيفا: «ستكون العمليتان متزامنتين».

وشنت القوات العراقية عملية واسعة، الأسبوع الماضي، لاستعادة الموصل، آخر مدينة كبيرة يسيطر عليها التنظيم في العراق.  وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يوفر دعما للعملية من خلال شن ضربات جوية وتدريب القوات العراقية ونشر مستشارين على الأرض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل