المحتوى الرئيسى

بلتون أكيومن تطلب تعديل ضوابط الصناديق العقارية

10/26 10:16

وضع بنك الاسكان والتعمير،عدة شروط لتأسيس الصندوق العقارى الذى ستديره شركة «بلتون أكيومن»، من ضمنها تعديل الضوابط الخاصة بالصناديق العقارية فى اللائحة التنفيذية لسوق المال، حسبما قال هانى توفيق رئيس مجلس إدارة «بلتون أكيومن».

يذكر أن بنك التعمير والإسكان يعتزم تأسيس صندوق عقارى برأسمال 500 مليون جنيه، واختار «بلتون أكيومن» لإدارته، عقب منافسة مع المجموعة المالية هيرمس.

وأضاف توفيق، فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن مجلس إدارة شركته قام بدراسة شروط «التعمير والإسكان»، لإعداد مقترح متكامل بشأن تلك التعديلات لتقديمه للهيئة العامة للرقابة المالية، للتقدم بها إلى شريف سامى رئيس الهيئة فى اجتماع معه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أن أبرز النقاط المقترح تعديلها خاصة بالحد الأقصى لاستثمارات الصندوق فى شركة واحدة أو غرض واحد، رافضًا الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتنص ضوابط اللائحة التنفيذية لسوق المال على ألا تزيد نسبة ما يمتلكه الصندوق فى المشروع العقارى الواحد على %30 من أصوله، فضلًا عن ألا تزيد نسبة ما يستثمره فى سندات شركة تمويل عقارى على %10 من صافى أصوله، وبما لا يجاوز %15 من إصدارات السندات للشركة، وتسرى ذات النسب لسندات التوريق بالنسبة لكل محفظة توريق.

كما نصت الضوابط على ألا تزيد نسبة إجمالى ما يتملكه الصندوق من أسهم شركة تكون معظم أصولها عقارية أو فى شركات تعمل فى المجالات المرتبطة بالتنمية العقارية، على %20 من أصول الصندوق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل